+ A
A -
الدوحة - قنا - شاركت دولة قطر، ممثلة في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لرؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة العربية الذي بحث آثار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» على النساء والفتيات من حيث الفرص والتحديات، عبر المنصة الرقمية للجنة المرأة العربية.
وخلال الاجتماع، استعرض السيد غانم مبارك الكواري، وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية ونائب رئيس اللجنة الوطنية المعنية بشؤون المرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، الجهود التي تقوم بها دولة قطر في مجابهة آثار فيروس «كوفيد - 19» والإجراءات والتدابير التي اتخذتها دولة قطر في حماية الطفولة والأمومة والفئات الضعيفة.
وصدر في نهاية الاجتماع مشروع قرار وبيان ختامي، حيث أكد القرار على ضرورة مواصلة الجهود لمجابهة الآثار والتداعيات الاجتماعية والصحية والتنموية على المرأة العربية، واعتمد مجموعة من الاجتماعات المستقبلية لمزيد من التنسيق وتضافر الجهود.
وتناول مشروع البيان مواصلة التعاون والتنسيق لتخفيف آثار «كوفيد - 19» على المرأة والفتيان والفئات الضعيفة عبر الشراكة بين جميع الجهات المعنية الحكومية والدولية والإقليمية.
copy short url   نسخ
19/06/2020
2186