+ A
A -
باريس-أ. ف. ب - كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو أمس أن الفيفا يدرس خطة مساعدة مالية لعائلة كرة القدم خلال اجتماع لمجلسه «في الأسابيع المقبلة»، وذلك خلال رسالة وجهها إلى الاتحادات المنضوية تحت كنف الفيفا بواسطة تقنية الفيديو. وقال إنفانتينو «في إطار التشاور البنّاء ومع الاخذ في الاعتبار مصلحة كرة القدم، يعمل فيفا من دون تلكؤ لتقديم حل إلى مجلس الاتحاد الدولي في الاسابيع المقبلة».
وأضاف «نحن في صدد وضع آلية مبنية على حاجات الجهات المستفيدة منها، نريد ان تطال هذه الخطة اكبر عدد من المستفيدين وبطبيعة الحال كرة القدم النسائية، يجب ان تعمل الخطة بشكل حديث، فعال وشفاف ما يعني على اسس حوكمة صلبة تستطيع ان تحدد من يستفيد من المساعدات المالية».
وكان الاتحاد الدولي سدد نحو 150 مليون دولار إلى الاتحادات الوطنية في اواخر ابريل، هي عبارة عن دفعات مستحقة تم تسديدها بشكل مبكر عن العامين 2019 و2020، لمواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا المستجد.
وسيحصل كل من الاتحادات الاوروبية الـ55 على 4,3 مليون يورو يستطيع استعمالها من خلال تحديد اولوياته الخاصة من أجل مواجهة التأثير السلبي لفيروس كورونا في كرة القدم على جميع الاصعدة.
copy short url   نسخ
07/06/2020
720