+ A
A -
الوطن الدوحة
نظمت اللجنة الكندية لرفع الحصار عن قطر يومي 4 و5 يونيو أنشطة متفرقة في مدينة مونتريال الكندية والحاضنة لمنظمة الطيران المدني الدولي وفي العاصمة الكندية اوتاوا ومن أمام البرلمان الكندي ومكتب رئيس الوزراء الكندي فعاليات وندوة صحفية تحدث فيها السيد فيري دي كيركوف السفير الكندي السابق حول قضية حصار دولة قطر الذي مثل حقيقة ترجيديا إنسانية لا تليق بالمنطقة ولا بقيمها الحضارية والأخلاقية. تحدث السفير ان مجلس التعاون اللذي يمثل الآلية الخليجية التي بنيت عليها آمال الشعوب قد ارتطمت هذه المؤسسة بالتوظيف السياسي الذي للأسف جعل من الرباعي المحاصر لدولة قطر طرفا مخلا لمصداقية عمل هذه المؤسسة وبالتالي تعثرت كل الجهود التي تقوم بها الاطراف في تسوية الأزمة.
وأعلن السفير الكندي ان قطر نجحت بشكل كبير في الخروج من أزمة الحصار بشكل جعلها الطرف الذي انتصر اخلاقيا وأدبيا على رباعي الحصار الذي غرق في تناقضاته وخرقه لقواعد الشرعة الدولية وحقوق الإنسان.
كما تحدث السيد ياسر ذويب رئيس اللجنة الكندية لرفع الحصار عن قطر في نفس الندوة من أمام البرلمان الكندي ومكتب رئيس الوزراء الكندي عن الوضع الحقوقي الذي خلفه حصار قطر على النسيج الاجتماعي المترابط بين قطر وبقية شعوب المنطقة، الذي خربه الحصار على قطر تحدث الاستاذ ياسر ذويب عن القضايا العالقة التي تحتاج إلى تسوية سريعة، ذكر ذويب انه لا يمكن أن نمر مرور الكرام عن قضية التعويضات للعوائل القطرية التي تضررت من الحصار وكذلك قضية الطلبة القطريين الذين تم طردهم من الجامعات الخليجية والاماراتية وتدمير الذاكرة الاكاديمية للطالب القطري.
كما ذكر السيد ياسر ذويب ان اللجنة الكندية لرفع الحصار عن قطر قامت بنشاط تحسيسي من أمام منظمة الطيران المدني الدولي في مدينة مونتريال الكندية للضغط على هذه المنظمة والمطالبة برفع القيود التي قامت بها دول الحصار على حرية الناقلة القطرية الخطوط الجوية في استعمال المجال الجوي بكل حرية المكفول به دوليا وقانونيا.
كما نظمت اللجنة الكندية لرفع الحصار عن قطر حملة من أمام مكتب رئيس الوزراء الكندي ومن أمام البرلمان الكندي للتعريف بقضية الحصار على دولة قطر والانتهاكات التي عانت ومازالت تعاني منها شعوب المنطقة، كما تم تنظيم مظاهرات سلمية من أمام سفارات الإمارات والسعودية في العاصمة الكندية اوتاوا.
copy short url   نسخ
07/06/2020
1167