الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الآسيوي» يحدد مواعيد التصفيات

«الآسيوي» يحدد مواعيد التصفيات

«الآسيوي» يحدد مواعيد التصفيات

كتب جليل العبودي
أصبح أمام المنتخبات الآسيوية التي تشارك في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات آسيا 2023 في الصين ضرورة وضع البرامج التدريبية الخاصة بها والتجهيز للمرحلة المقبلة من المنافسات بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتشاور مع الفيفا، أمس عن المواعيد المقترحة للمباريات المتبقية من الجولة الثانية في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وكأس آسيا 2022 في آسيا، والتي كان من المقرر إجراؤها في مارس ويونيو 2020.
ومن المقرر أن تقام أيام المباريات في 8 و13 أكتوبر 2020 على التوالي، في حين أن مباريات الجولات 9 و10 من المقرر أن تبدأ في 12 و17 نوفمبر 2020، وتم اتخاذ القرار الأخير من أجل استكمال الجولة التأهيلية المشتركة التمهيدية بحلول 2 نوفمبر 2020 وبدء الجولة النهائية من التصفيات الآسيوية لكأس العالم قطر 2022 وكذلك مباريات الملحق لجولة كأس آسيا 2023 الصين من التصفيات في يوم 3 مارس 2021 في تقويم FIFA الدولي.
وسيواصل الاتحاد الآسيوي مراقبة الوضع عن كثب لضمان سلامة جميع الفرق من لاعبين ومدربين ومسؤولين وجماهير وأصحاب المصلحة بالإضافة إلى القيود الحكومية على السفر والعلاج الطبي، وسوف يخطر جميع الأطراف في حالة الحاجة إلى إعادة تقييم جداول المباريات بسبب تأثير دائم التطور لوباء COVID-19.
وتنتظر فريقنا الوطني ثلاث مباريات ستكون أمام الهند والموعد المقترح هو 8 أكتوبر وأمام بنغلاديش يوم 13 أكتوبر، فيما ستكون الثالثة والأخيرة أمام المنتخب العماني يوم 12 نوفمبر.
وتبقت 4 جولات من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة تقام أيام 8-13 أكتوبر و12-17 نوفمبر القادمين، قبل الانتقال للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال وأيضا تصفيات أمم آسيا 2023 للمنتخبات التي لم تبلغ المرحلة النهائيـة وان المنتخب العنابي تنظره ثلاث مباريات كما اشرنا اليها وهو يتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة من 4 فوز وواحدة تعادل.
وسيبدأ العنابي تجمع تحت إشراف المدرب سانشيز خلال الفترة ما بين 12 يونيو حتى الثالث من يوليو المقبل، وفق تنسيق مسبق بين إدارة المنتخبات ومؤسسة دوري نجوم قطر وكذلك الأندية لإجراء التجمع الحالي للأدعم، حيث ينخرط اللاعبون خلال تلك الفترة ببرنامج تدريبي يتماشى مع البروتوكول الطبي الخاص الذي تم إعداه بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة وخصوصا وزارة الصحة، ويراعي تطبيق إجراءات احترازية بشأن التباعد الإجتماعي والحفاظ على المسافات الآمنة بين اللاعبين.
التجمع سيكون الأول من نوعه لكل اللاعبين الدوليين خلال العام الحالي، حيث يأتي في إطار التحضيرات لعملية الإستكمال المحتملة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2022 وكاس آسيا 2023 خلال فترات التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتبارا من شهر سبتمبر القادم.

الصفحات