+ A
A -
سليمان ملاح
أكد المغربي نبيل الزهر أحد أهم مفاتيح اللعب لفريق الكرة بالنادي الأهلي خلال هذا الموسم من حيث جهوده الوفيرة وتمريراته وصناعته للعب ومساهمته في عدد كبير من أهداف فريق في الدوري وقال: في ظل هذه الظروف الخاصة المتعلقة بوباء فيروس كورونا احاول ان أستغل وقتي بأفضل شكل من خلال الحفاظ على الروح الإيجابية وشروط الأمان والسلامة.
وأضاف: أعتقد أن هذا هو الوقت الذي يجب أن نعكس فيه الطاقة الإيجابية، فهي أوقات عصيبة وأحاول أن أبقى متحمسا قدر الإمكان، وأن أتبع برنامج التدريب عن بُعد الخاص بالنادي، وفي الوقت نفسه أقضي وقتا أطول مع عائلتي.
وتابع: نحن كلاعبين نركز بشكل أساسي على حصص التدريب الفردية في منازلنا، فمن المهم أن نتحلى جميعا بالمسؤولية الآن وأن نبقى بأمان، وسيكون لدينا مُتسع من الوقت للعودة إلى التدريبات الطبيعية بمجرد أن تنتهي هذه الفترة. أنا شخصيا ضد التدريب في إطار مجموعات بالنظر إلى خصوصية الوضع الحالي، وفريقنا يتبع هذه السياسة أيضاً، لذا ينصب تركيزنا بشكل أساسي على اللياقة البدنية، أما الأمور التقنية فلا يمكن تجاهلها أيضاً، ونحن نخضع لحصص تدريب عن بُعد يتم مراجعتها وتقييمها بشكل يومي.
وتحدث نبيل الزهر المنضم للأهلي في بداية هذا الموسم لموقع مؤسسة دوري نجوم قطر خلال هذه الفترة التي تشهد توقف النشاط الرياضي بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها قائلا: لا ألعب أي ألعاب إلكترونية في المنزل، فقط أشارك أحياناً أطفالي الثلاثة على فترات لأنهم يحبون ذلك وهذا يعطيني انتعاشاً ذهنياً.
وحول إن كانت فترة التوقف الطويلة تؤثر على تنافسية اللاعبين ومهاراتهم أوضح: بالطبع، التوقف مؤثر ويجعل الوضع مختلفاً، حيث من الصعب الحفاظ على نفس المستوى دون التدريبات الاعتيادية، لأن كرة القدم لا يمكن أن تعتمد على التدريب الفردي، ومع ذلك نحن نحاول الحفاظ على مستوانا في أعلى درجة ممكنة.
وحول تقييمه لأداء الأهلي حتى الآن خلال هذا الموسم قال: كان بإمكاننا تقديم الأفضل، فلدينا الإمكانيات ومجموعة جيدة من اللاعبين الجيدين، ونحن نتحسن باستمرار، وخسارتنا في بعض المباريات كانت بسبب عدم التركيز والتسرع في تنفيذ الهجمة الأخيرة.
وعن مدى نجاحه في تجربته مع الأهلي بعد أن لعب في العديد من الدوريات الأوروبية مثل إنجلترا وإسبانيا واليونان، أشار مهاجم العميد الى انه يشعر بارتياح كبير حيث تأقلمت بشكل جيد مع المجموعة في موسمي الأول، حيث أبذل قصارى جهدي في الميدان وأحاول تحفيز زملائي على قدر المستطاع.. تمكنت من تسجيل بعض الأهداف في دوري نجوم QNB وكأس Ooredoo حتى الآن، ولا يزال أمامنا خمس مباريات في الدوري وعلينا أن نكون حريصين على عدم إهدار أي نقطة حتى ننهي الموسم في مركز افضل علينا ان نخوض جميع المباريات بقوة وعلى محمل الجد حتى يتسنى لنا تحقيق نتائج افضل.
copy short url   نسخ
06/06/2020
335