+ A
A -
دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين بضرورة الحرص على إبعاد المواد سريعة الاشتعال عن مصادر الحرارة واللهب مما يعزز من سلامتكم ووقايتكم من الحرائق المنزلية.
كما دعت إلى ضرورة الحرص على تركيب أجهزة كشف الدخان التي تعمل بالبطارية في المنزل، وقالت خلال تغريدة لها: «الحرص على تركيب أجهزة كشف الدخان التي تعمل بالبطارية في المنزل من أهم متطلبات السلامة من حوادث الحرائق والحماية من خطرها».
ومن الجدير بالذكر أن إدارة الدفاع المدني تواجه حوادث الحرائق بالمزيد من الآليات الحديثة المجهزة بأفضل معدات مكافحة الحرائق، إلى جانب البرامج التوعوية والحملات التفتيشية، للوقوف على أهم عناصر السلامة في المنشآت الصناعية.
كما سجلت الإدارة انخفاضا في متوسط معدل الاستجابة وصل إلى ما بين (7-10) دقائق، وذلك على الرغم مما شهدته البلاد من حركة عمرانية.
ويعد زمن الاستجابة للبلاغات عن الحرائق أحد أهم المعايير التي تؤشر على جاهزية ومدى تدريب عناصر الدفاع المدني، بل هو الأساس لعمل رجال الإطفاء بالدرجة الأولى، ولهذا فقد تم التخطيط لتوزيع مراكز الإطفاء توزيعا جغرافيا مناسبا على مستوى الدولة ككل، بحيث تحقق هذه المراكز سرعة الوصول إلى الحوادث التي قد تتعرض لها أي مؤسسة أو منشأة والسيطرة عليها في زمن قياسي.
وقد دعمت وزارة الداخلية الإدارة العامة للدفاع المدني بكل ما تحتاجه من إمكانيات مادية متمثلة في أحدث المعدات والآليات ومدها بالكوادر البشرية المؤهلة وغيرها من المتطلبات.
وتشمل النصائح التوعوية التي أصدرتها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، لضمان سلامة المنشآت التجارية، وتوفير أنظمة ومعدات السلامة اللازمة في المنشآت التجارية والصناعية، وإجراء تمارين الإخلاء في المؤسسات.
كما يجب التأكد من عدم وجود معوقات في الممرات ومخارج الطوارئ تعرقل مرور العاملين وتعرض أرواحهم للخطر عند اندلاع حريق.
copy short url   نسخ
06/06/2020
650