الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «تويتر» ملحمة في حب الوطن

«تويتر» ملحمة في حب الوطن

«تويتر» ملحمة في حب الوطن

محمد أبوحجر
«يوم انتصار الحق على الباطل، قطر حققت النجاحات خلال السنوات الثلاث الماضية، نحن بألف خير بدونهم»، كلمات تفاعل معها رواد موقع التواصل الاجتماعي أمس في ذكرى حصار دولة قطر الذي بدأ عامه الرابع، مؤكدين أن قطر أثبتت للجميع أنها قادرة على صناعة المعجزات.
ودشن المغردون وسم «#سنه_رابعه_بخير_دونهم، و#يوم_العزه_والكرامة، وتصدر الوسمين منصة «تويتر» في غضون ساعات قليلة وشارك فيه معظم فئات المجتمع داخل قطر وخارجها، حيث اكدوا أنه رغم الحصار وقسوته بسبب قطع صلة الأرحام، الا أنه حمل في طياته كثيراً من الإيجابيات؛ فقد أظهر تكاتف وتلاحم المواطنين والمقيمين حول القيادة الحكيمة، فضلاً عن تحقيق العديد من الإنجازات الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية وغيرها.
وأعرب المغردون من خلال الوسم عن فخرهم بالقيادة الحكيمة التي عبرت بالبلاد إلى بر الأمان، ورغم مرور ثلاث أعوام على الحصار إلا إن سكان قطر سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين لم يشعروا بأي فرق أو تأثير، إلا إنهم لم ينسوا طعنات الغدر الذين تلقوها من دول كان يفترض أنها شقيقة.
حيث قال سعادة الشيخ جوعان بن حمد:
تقدم يا جبل حن في ذرى جالك عمرناها
وشدناها وزدناها ولا بارت وسائلها،
عبينا للعدى شلفا حلوق القوم تفراها،
ليا ناشت عظام الزور ما تبقى مفاصلها
ودونك بالنحور اعيالنا تفداك باسماها،
تواثب للفدى كلمة رجال ما تبدلها
تقدم لا تهمك ظلمة الليل وحياياها،
وراك سباع غابٍ ما تمالي من ينازلها
فيما قال سعادة الشيخ خليفة بن حمد يشهد الخامس من يونيو أنَّ لهذا الوطن رِجالْ.. ذاد أجدادهم عن حِماه.. واليوم يفدي أحفادهم تراب بلادهم ولو دفعوا أرواحهم ثمنًا لحريّة أرضهم ومقدّراتهم
وقال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء الأسبق إن هذا اليوم هو يوم_العزه_والكرامة فقد أعزنا الله سبحانه وتعالى بصمود سطّره التاريخ، ووقفت قطر بمواطنيها ومقيميها خلف قائدنا سيدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه.
وأضاف: ولي في ذكرى حصار قطر شهادة فخر واعتزاز لكل من يعيش على ارض قطر فقد كانوا نعم السند والمعين.
حفظ الله قطر وقائدها تميم وشعبها الأبي وستبقى قطر شامخة بإذن الله.
وغرد مكتب الاتصال الحكومى قائلا: كل عام وقطر تمضي_قدماً نحو تحقيق مزيدٍ من النجاحات في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة المحلية والدولية، فهي تسير بخطى ثابته نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
فيما قالت أسماء الكواري: في هاليوم المبارك وانا اشوف صور وفيديو حصار قطر وشلون الله فجأه برد على قلبناوشلون احنا في نعمة كبيرة وواجبنا نحمد الله دائماً، صادني قشعريرة كل ما تذكر لطف الله يوم حفظنا من كيدهم. بدوره، قال شادي النعيمي يصادف الخامس من شهر يونيو ذكرى صمود وكرامة وعزة الشعب القطري في تصدي لحصار غاشم من قبل من كانو جيران واخوان، مؤكدا ان يوم العزة والكرامة ذكرى لن تنسى عند كل قطري بشعور الحزن ليس خوفاً على الدولة لان فيها رجال أوفياء شرفاء، قدموا سبل الدفاع عن تراب قطر بكل الوسائل المتاحه العسكرية والاقتصادية والترابط الاجتماعي الداخلي حيث التفوا حول القيادة الرشيدة وكلهم وعي ومعرفة تامة بانه دولة قطر لها قائد حكيم شجاع استطاع قيادة دفة الدولة بكل حكمه وقوة.
من جانبه، قال عيسى بن ربيعة: لن_ننسى هذا اليوم وهذا الغدر ما حيينا، لن ننسى كل هذه الإجراءات المدبر لها لـغزوقطر وفرض الوصاية علينا.
فيما غرد حسن بن راشد آل ثاني قائلا: نعاهد الله ثم نُعاهدك بأن نظل متكاتفين معك مهما تكابدت علينا الظروف والله لو خضت البحر لخضناه معك يا سيدي سمعاً وطاعة
ويقول عبدالله الملا: «وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ»، قطر بحمد الله اليوم أقوى مما كانت عليه قبل الحصار شعبياً وسياسياً ودولياً وعسكرياً ومالياً وهم من فشل إلى فشل آخر !
وقالت فاطمة: مع الحصار عرفنا قدراتنا جيداً، وعرفنا إن منح الثقه للمستثمريين القطريين ولشباب قطر ودعمهم والصبر عليهم، أفضل بمليون مرة من مستثمر يضمر لبلادي الشر ويقيم صفقه «أساسها الربح المادي دون أي جوده».. وفعلاً نحن بألف خير بدونهم.
فيما يقول حساب بأسم ابن قطر: يوم لن ينساه الاجيال وابناء قطر حيث يعتبرون هذا اليوم يوم عز وفخر ونعتبره أيضاً يوم الذي اكتشفنا فيه غدر من كنا نعتقد انهم اخوة لنا ويكون هذا اليوم بالنسبة لدول الحصار وصمة عار
فيما يقول غانم وبراية الله والتكاتف والاميرالله عطانا قوة ما نكفنا، زدنا صلابة ولا لحقنا ولا ضير بحنكة تميم المجد الله نصفنا قبل الحصار بخير ومن بعده بخير.