+ A
A -
تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، هذا ما حدث لفريق اولمبيك مارسيليا هذه الأيام، فتحقيق حلم العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى لم يحل مشاكل الفريق المادية التي برزت في الأسابيع الأخيرة وأدت إلى رحيل المدير الرياضي الإسباني أندوني زوبيزاريتا.
وتتحدث الصحف الفرنسية عن توجه إدارة النادي للتخلي عن العديد من اللاعبين في الفترة المقبلة، والسبب يعود خاصة إلى الخسائر المالية الكبيرة التي لحقت بالنادي جراء أزمة كورونا، لهذا من غير المستبعد أن تقوم الإدارة بالتخلي عن اللاعبين من أصحاب الرواتب المرتفعة، لخفض قيمة كلفة الأجور التي بلغت الموسم الماضي 127 مليون يورو، ومن بين اللاعبين المحتمل التخلّي عنهم الهولندي كيفن ستروتمان الذي يبلغ راتبه الشهري 500 ألف يورو، وكما يوجد توجه من إدارة النادي للاستغناء عن اللاعبين الشباب مثل الفرانكو الجزائري ماكسيم لوبيز ومورغان سانسون.
وقد سبق أن تم إحالة فريق مارسيليا إلى غرفة التحكيم التابعة لهيئة الرقابة المالية للأندية من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك لعدم امتثال النادي الجنوبي لاتفاق ينص على تسوية حساباته. وضمن «اتفاق تسوية»، يتوجب على مارسيليا اللعب بفريق مُصَغَّر من حيث العدد (23 لاعباً عوضاً عن 25) في حملته الأوروبية المقبلة، وأن يسدد ما يصل إلى أربعة ملايين يورو من أي جائزة مالية قد يحصل عليها.
copy short url   نسخ
06/06/2020
292