+ A
A -
عانى فريق مارسيليا لسنوات كثيرة بسبب الأزمة المالية التي كان يتخبط فيها، لتكون سنة 2016 هي بداية إعادة ترتيب أوراق الفريق الجنوبي بعد أن انتقلت ملكية الفريق الجنوبي إلى الأميركي فرانك ماكورت، المالك السابق لنادي لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول.
وهذا ما ساعد الفريق للعودة بقوة حيث سيعود مرة أخرى للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، بعد أن احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الموسم الحالي خلف باريس سان جيرمان صاحب اللقب.
وكان مارسليا قد أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس بقيادة رودي جارسيا، استحق النادي المتوسطي أن ينال هذا الموسم لقب الوصيف بسبب الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه.
ويحتفظ النادي الفرنسي بذكريات جميلة في المسابقة حيث يعتبر مارسيليا النادي الفرنسي الوحيد الذي فاز بلقب دوري ابطال اوروبا وذلك في نسخة 1992- 1993، حيث فاز على ميلان في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة ميونخ، ولو أن فرحته في ذلك الموسم لم تكتمل بعد ظهرت فضيحة الرشوة الشهيرة التي تورط بها مرسيليا مع فريق فالنسيان في الدوري، وأُسقط النادي إلى دوري الدرجة الثانية وحُرم أيضاً من المشاركة في دوري الأبطال في موسم 1993 - 1994.
copy short url   نسخ
06/06/2020
799