+ A
A -
شرطة هونغ كونغ تفرق محتجين في «ذكرى تيانانمين»
أطلقت الشرطة في هونغ كونغ رذاذ الفلفل لتفريق محتجين تحدوا حظرا لتنظيم مسيرات بالشموع في ذكرى قمع احتجاجات مطالبة بالديمقراطية في ميدان تيانانمين في بكين عام 1989 واتهموا الصين أيضا بكبت حرياتهم. وتمس الذكرى السنوية وترا حساسا هذا العام في المدينة بعد تحرك الصين الشهر الماضي لفرض تشريع للأمن القومي على هونغ كونغ وإقرار مشروع قانون يجرم ازدراء النشيد الوطني الصيني.
{ هيئة التحرير – التايمز
«المركزي الأوروبي» يمدد
برنامجه للطوارئ
قرر البنك المركزي الأوروبي تعزيز وتمديد برنامجه الرئيسي للطوارئ لدعم اقتصاد منطقة اليورو في وجه أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت متحدثة باسم المؤسسة. وقالت المتحدثة إن «مخصصات برنامج الشراء العاجل المرتبط بالوباء سيرتفع بـ 600 مليار يورو (674 مليار دولار) لتبلغ قيمته الإجمالية 1,35 تريليون» يورو.
{ هيئة التحرير – الفاينانشيال تايمز
الصين تخفف التصعيد مع واشنطن في «ملف الطيران»
أعلنت الصين أنها ستسمح لشركات الطيران الأجنبية التي مُنعت في البلاد إثر المخاوف المرتبطة بكورونا المستجد باستئناف رحلاتها بشكل محدود، في محاولة على ما يبدو لخفض التصعيد المرتبط بهذا الملف مع واشنطن. ويأتي إعلان بكين في وقت يتفاقم التوتر بين القوتين الكبريين في العالم على خلفية مسائل عدّة تشمل اتهامات الرئيس الأميركي دونالد ترامب للصين على خلفية طريقة تعاطيها مع وباء كورونا.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
05/06/2020
191