+ A
A -
عادل النجار
يعد عام 2019 واحداً من أكثر الأعوام التي شهدت إنجازات رياضية تاريخية على جميع المستويات، الفردية والجماعية كذلك تنظيم البطولات العالمية، حيث كانت قطر وجهة رياضية وعاصمة للرياضة العالمية، في مشهد يعكس تحطيم الحصار بشكل كامل والتأكيد على النجاح والتميز بصورة مشرفة.
فالإنجازات التي حققها أبطال قطر في مختلف الألعاب، رسموا بها صورة جميلة عن التطور الكبير الذي تشهده البلاد، والذي يؤكد على المسيرة العطرة للتقدم، والسير قدما للأمام نحو انتصارات ونجاحات على كافة الأصعدة وفي جميع المحافل الدولية..
إنجازات نرصدها في سطور لنذكر بها الفائزين، ونمنح من خلالها أصحاب النجاحات حقوقهم ليواصلوا العمل والجهد، ويحققوا المزيد لبلادهم لترتفع راية الأدعم عالية خفاقة..
خلال رصد إنجازات ونجاحات 2019، نستكشف كل الأحداث والفعاليات والتي انطلقت من تتويج أدعم كرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا في الإمارات لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية، مرورا بالإنجازات الجماعية والفردية على مختلف المنافسات، ونجاح أبطالنا في الوصول لأولمبياد طوكيو، ثم الوصول إلى تنظيم بطولات عالمية بطريقة غير مسبوقة..
فقد أثبتت قطر من خلال نجاحها الباهر وتميزها المتواصل في استضافتها أبرز وأهم البطولات والأحداث الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية خلال عام 2019 أنها عاصمة الرياضة العالمية، فقد نظمت كأس العالم للأندية، بحضور ما يقرب من 166426 متفرجاً، وهو رقم قياسي مقارنة بعدد الحضور الجماهيري في نسخة 2018 وهو 152625 متفرجاً، بينما شهدت نسخة 2017 حضور 132565 متفرجاً، وهو الأمر الذي عزز نجاح مونديال الأندية الذي توج به ليفربول الإنجليزي على استاد خليفة الدولي.
كما استضافت قطر النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي، بمشاركة جميع المنتخبات، رغم الحصار، وقدمت قطر صورة تنظيمية مشرفة واستقبالا رائعا نال إشادة واسعة على جميع المستويات.
كذلك أبدعت قطر في تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى 2019، في الفترة من 27 سبتمبر إلى 6 أكتوبر بمشاركة أكثر من 2000 رياضي، من مختلف دول العالم، وخرجت بصورة مبهرة في أجواء مكيفة للمرة الأولى تاريخيا، الأمر الذي دفع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى «سيباستيان كو» للقول إن نسخة الدوحة «الأفضل»، وشهدت تألق أبطالنا وعلى رأسهم معتز برشم الذي عانق المجد أمام الجمهور القطري في مشهد تاريخي باستاد خليفة.
أيضا استضافت قطر النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) التي أُقيمت خلال الفترة من 12 حتى 16 أكتوبر 2019، في الحي الثقافي «كتارا». بالإضافة إلى استضافة الدوحة العديد من البطولات العالمية الأخرى مثل بطولة العالم للاسكواش وكأس العالم للسباحة وغيرها من البطولات التي عززت مكانة قطر في القمة العالمية.
copy short url   نسخ
05/06/2020
785