+ A
A -
تونس- الأناضول- أعلن وزير الشؤون الدينية في تونس أحمد عظوم، استعداد مساجد بلاده وجوامعها لاستقبال المصلين ابتداء من اليوم الخميس.
صرح الوزير التونسي بذلك للصحفيين، أمس، على هامش زيارة أجراها صحبة رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، إلى جامع الزيتونة وسط العاصمة.
وقال عظوم: «جميع مساجدنا جاهزة لاستقبال المصلين، بعد نحو 3 أشهر من الإغلاق».وأضاف: «منذ تقرر تعليق الصلاة بدأنا في تحضيراتنا لإعادة فتحها مجددا، حيث تمت عمليات التعقيم لجميع المساجد».
وفي 13 مارس الماضي، أعلن رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ، تعليق الصلاة في المساجد لمكافحة انتشار كورونا.
وأكد الوزير ضرورة احترام التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وارتداء الكمامات للحفاظ على سلامة المصلين.
من جهتها، أكدت رئيسة بلدية تونس، في تصريح، استكمال استعدادات استقبال المصلين.
بدورها، أعلنت الوزيرة التونسية المكلفة بالمشاريع الكبري، لبنى الجريبي، إعادة فتح المساجد للصلاة، اعتبارا من اليوم الخميس، عقب نحو 3 أشهر على الإغلاق، في إطار تخفيف تدابير فيروس كورونا.
وقالت الجريبي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل تخفيف التدابير الاحترازية لمواجهة الوباء: «سيتم فتح دور العبادة، والمقاهي، والنزل السياحية، مع الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة في البلاد».
كما أوضحت إعادة فتح قاعات المناسبات تدريجيا، بدءًا من اليوم الخميس، وحتى 14 يونيو الجاري، بطاقة استيعابية تقدر بنحو 50 بالمائة في القاعات المغلقة، للحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي.
وأشارت الجريبي إلى عودة التنقل بين المدن والمحافظات والمدن بدون ترخيص مسبق، في إطار عودة الحياة تدريجيا إلى نسقها الطبيعي.
copy short url   نسخ
04/06/2020
327