+ A
A -
محمد أبوحجر
قال السيد خالد الحرقان، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي، إن جميع المدارس طبقت الإجراءات الاحترازية على أكمل وجه ضمن دليل إجراءات الأمن والسلامة الذي أعدته الوزارة، حيث شمل الدليل جميع الإجراءات التي ستطبق داخل المدارس لضمان سلامة الطلاب والموظفين في المدارس.
وأضاف خلال تصريح لبرنامج المسافة الاجتماعية على تليفزيون قطر أنه على مدار الأيام الماضية قمنا بتعقيم المدارس بشكل دوري، وكذلك يوجد تعاون كبير من وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية داخل المدارس، وكذلك تعاون مع كروة لتوفير الباصات المدرسية للطلاب للتنقل بها من المنازل لمقر اللجان، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت كافة أدوات الحماية الشخصية للموظفين والطلاب من قفازات وكمامات وأدوات تعقيم.
وأكد الحرقان أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتسيير دوريات في المناطق التي تتواجد بها المدارس لمنع التجمعات بين الطلاب قبل الاختبار وبعده.
وأوضح أن خصوصية طلبة الثاني عشر ومستوى شهادة الثانوية العامة التي تحظى بقبول في جامعات العالم جعلهم يلجأون إلى حل أداء الاختبارات بشكل طبيعي، مشيرا إلى تلاشي القلق لدى الطلاب بعد أن عاشوا التجربة على أرض الواقع وكانت هناك أريحية موجودة في أداء الاختبار ولا يوجد أي قلق في وجود الطالب داخل اللجنة وتم تقليص زمن الاختبار، مشيرا إلى أن ما تم هو الإجراء الصحيح لصالح أبنائنا الطلبة.
وأوضح الحرقان أن الطلاب المصابين بفيروس كورونا حقهم محفوظ في الدور الثاني حيث سيؤدون الاختبارات في 23 أغسطس في منهج الفصل الدراسي الثاني وذلك بسبب ظروفهم الطبية والصحية
وتوجه وكيل الوزارة المساعد بالنصح للطلبة بعدم الالتفات للأخبار للتشويش عليهم، وأن يجب التركيز والاستعداد للاختبارات القادمة، قائلا فيما يتعلق بإعداد الاختبارات فان الفرق التي تم تشكيلها لإعداد الاختبارات من أخصائيين تقييم راعت الزمن الجديد للاختبار وتم تقليل عدد الأسئلة ومراعاة العمق المعرفي في الأسئلة، مشيرا إلى عدم استقبالهم أي شكاوى بالأمس عن صعوبة أي أسئلة في اختبار الكيمياء.
وتوجه بالنصح للطلبة بضرورة التركيز على استذكار الدروس وتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء التنقل من المنزل للمدرسة ولا يلتفتون لأي أخبار قد تكون مضللة، موضحا أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامتهم.
وأكد أن الطلبة وأولياء الأمور عبروا عن ارتياحهم للإجراءات التي تم اتخاذها داخل المدارس لضمان سلامتهم.
copy short url   نسخ
02/06/2020
433