+ A
A -
الدوحة الوطن
استطاعت Ooredoo تحقيق نجاح وتميز جديدين في إطار المسؤولية المجتمعية، وذلك باختيارها من ضمن أفضل 10 علامات تجارية في قطر في مساندة المجتمع بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وذلك وفق استطلاع للرأي أجراه الفرع المحلي لشركة «Ipsos» إحدى أكبر شركات أبحاث السوق في العالم.
وكانت Ipsos قد استطلعت خلال الفترة من 23 أبريل ولغاية 12 مايو آراء عدد من الأشخاص داخل قطر، وطرحت على المشاركين أسئلة عن أفضل الجهات والمؤسسات التي ساهمت بشكل فعال وكبير بمكافحة جائحة «كورونا». وبحسب المشاركين في الاستطلاع، كانت أفضل الجهات هي Ooredoo ووزارة الصحة وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، والميرة، وبنك قطر الوطني QNB، وبنك الدوحة، والخطوط الجوية القطرية، ومؤسسة قطر، وقطر للبترول.
وجاءت نتيجة الاستطلاع لتعكس حالة الرضا العام عن الجهود الكبيرة التي كانت ولا تزال Ooredoo تبذلها لمكافحة انتشار الفيروس، وذلك من خلال الحملات التوعوية واسعة النطاق، وتشجيع أفراد المجتمع للبقاء في منازلهم عبر مجموعة من العروض المجانية على خدمات الإنترنت المنزلي والإنترنت الجوال، ومضاعفة سرعات الإنترنت للمدارس والجامعات بدون تكلفة إضافية، والمساهمة بشكل فعال في التعليم عن بعد، وإضافة القنوات التعليمية المخصصة إلى قنوات Ooredoo tv.
هذا وقد حرصت الشركة على تفعيل عدد من الحملات التوعوية واسعة النطاق؛ إذ قامت Ooredoo بإرسال عدد من الرسائل النصية التوعوية حول فيروس كورونا إلى جميع عملائها البالغ عددهم أكثر من 3 مليون عميل. كما قامت بإعفاء عملائها من رسوم تنزيل واستخدام تطبيق «احتراز»، إلى جانب توزيع المنشورات التوعوية حول «كوفيد - 19» في المنطقة الصناعية.
كما أدت الشركة دوراً محورياً في تشجيع الأفراد على التطوع والمشاركة في جهود وزارة الصحة العامة لمكافحة الفيروس. وقامت أيضاً بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري بتوزيع بطاقات تعبئة الرصيد على العمالة في عدد من المحاجر الصحية حتى يتسنى لهم التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم.
كما ساهمت Ooredoo في مبادرة «عيدنا واحد» في قطر، والتي أطلقت بهدف تعزيز التكافل والترابط المجتمعي مع أبناء الجاليات في قطر ممن تضرروا بفيروس كورونا، إذ تضمنت المبادرة تقديم 50000 سلة غذائية احتوت على العديد من المواد التموينية الأساسية ومواد تعزيز الوقاية من فيروس كورونا من القفازات والكمامات والمعقمات، إلى جانب قيام Ooredoo بتوزيع بطاقات تعبئة البيانات والمكالمات للمستفيدين من الحملة.
وفي هذا الصدد، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo: «يشكل فيروس كورونا ومكافحته تحدياً غير معتاد للعالم أجمع، لذا حرصنا منذ البداية على وضع خطة مدروسة لدعم جهود الجهات الرسمية في مكافحة الفيروس من خلال زيادة التوعية بكيفية تجنبه، بالإضافة إلى دعم الأفراد بمختلف الطرق لتشجيعهم على البقاء في المنزل، سواء من خلال تقديم عروض قيمة على خدمات الاتصالات، أو توفير خدمات إضافية أو تعزيز خدمات أخرى حالية، ودون أي تكلفة إضافية. وأود الإشارة إلى أننا نسعى إلى مواصلة جهودنا هذه وإطلاق مبادرات جديدة في المستقبل القريب لتعزيز مساهماتنا إلى أقصى حد إلى حين عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت إن شاء الله».
وتعد Ooredoo شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات، وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات. وباعتبارها شركة تولي أهمية كبيرة للمجتمعات التي تقدم فيها خدماتها، تسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة عملائها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.
copy short url   نسخ
02/06/2020
771