+ A
A -
الدوحة- الوطن
حققت قطر الخيرية تميزا آخر يضاف إلى سلسلة نجاحاتها المتميزة في مجالات العمل الإنساني المختلفة وخدمة المجتمع، حيث صنفت من بين أفضل 10 علامات تجارية مساندة للمجتمع المحلي في قطر لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) وذلك بناء على استطلاع رأي أجراه الفرع المحلي لشركة ابسوس «ipsos» أكبر شركة أبحاث سوق في العالم. وطرح الاستبيان الذي أجرته الشركة في الفترة من 23 أبريل وحتى 12 مايو، على عدد من الأشخاص داخل قطر تساؤلا عن أفضل الجهات التي ساهمت بشكل مميز في مكافحة جائحة كورونا، فجاءت إجابات المستطلعة آراؤهم ان هذه الجهات هي قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، الميرة، بنك قطر الوطني، بنك الدوحة، الخطوط الجوية القطرية، مؤسسة قطر، وزارة الصحة، بالإضافة إلى أوريدُ وقطر للبترول. وقال السيد افتاب اللهي- العضو المنتدب لشركة ابسوس في قطر والبحرين «نحن نشيد بجهود هذه الشركات التي تضمن تقديم الدعم المناسب للمجتمعات لتظل هذه العلامات التجارية في صدارة اهتمامات الناس».
حملة توعوية
يذكر أن قطر الخيرية بذلت جهودا متميزة في إطار الحملة التوعوية والوقائية للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قامت بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالدولة بتوزيع حقائب صحية وتوعوية وسلال غذائية ومواد أخرى على المستفيدين من العمال والعاملين والمتطوعين في التوعية الصحية في جميع مناطق الدولة. وبلغ عدد المستفيدين من الوجبات والسلال الغذائية حتى 17 مايو حوالي 552.743 مستفيدا، فيما بلغ اجمالي المستفيدين من جميع المساعدات 614.452 مستفيدا.
مساعدات غذائية
ففي مجال المساعدات الغذائية، تم توزيع 58 ألف سلة غذائية في مختلف مناطق الدولة، وساهمت مبادرة المطبخ الخيري في توفير 11 ألف وجبة يومية ساخنة لصالح العمال في مكينيس، وبلغ إجمالي الوجبات الساخنة التي قدمت خلال الأزمة 494.000 وجبة.
وحرصت قطر الخيرية ضمن خدماتها الإنسانية والاجتماعية التي تقدمها داخل قطر، على الوصول إلى الجاليات المقيمة في الدولة، حيث تم توزيع 10.700 طرد غذائي استفاد منها حوالي 42.800 ألف شخص من مختلف الجاليات الآسيوية والعربية والإفريقية. وبلغ عدد السفارات التي تم التواصل معها حوالي 20 سفارة منها السفارة الكينية والنيبالية والسودانية.
مواد صحية وتوعوية
كما شملت المساعدات توزيع المواد الصحية والطبية، حيث تم توزيع 60 ألف حقيبة صحية للعناية بالنظافة الشخصية خاصة للعمال تشتمل على كمامات وقفازات ومناديل معقمة وصابون غسيل بالإضافة إلى منشورات بلغات مختلفة. وفي مجال التوعية تم توزيع 90 ألف نسخة من البروشورات التوعوية ونشر 30 فيديو توعويا بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والهندية والفلبينية.
وتواصل قطر الخيرية في إنتاج فيديوهات توعوية بلغات مختلفة ونشرها على كافة منصات التواصل الاجتماعي. وقد استفادت قطر الخيرية من جهود العديد من المتطوعين لهذه الحملة والذين بلغ عددهم نحو 8700 متطوع من 9 جنسيات مختلفة.
مبادرة عيدنا واحد
وتعزيزا للترابط والتكافل المجتمعي، أطلقت قطر الخيرية مبادرة «عيدنا واحد» بالتعاون مع عدد من الوزارات بالدولة وأوريدُ حيث تم خلالها توزيع 50 ألف سلة غذائية على متضرري جائحة كورونا من أبناء الجاليات المقيمة في قطر لإدخال فرحة العيد عليهم وعلى أسرهم بهذه المناسبة.
copy short url   نسخ
01/06/2020
767