+ A
A -
صرحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأن المجموع الكلي لأعداد المراجعين الذين تم استقبالهم خلال الفترة الماضية لإجازة عيد الفطر المبارك خلال الفترة من 19 مايو إلى 30 مايو 2020 في 17 مركزاً من مراكزها الصحية المناوبة خلال تلك الفترة قد بلغ 26941 مراجعا من القطريين وغير القطريين على السواء.
حيث إن المجموع المشار إليه يشمل جميع المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام والبالغ عددهم 22891 مراجعا، وعيادات الأسنان العامة التي استقبلت 1777 مراجعا. وشمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في «وحدات الحالات العاجلة» في كلا من مراكز أبوبكر الصديق والرويس والشيحانية والكعبان وغرافة الريان وروضة الخيل ومعيذر الصحية، حيث بلغ عددهم 1380 حالة، وقد تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.
وقد وفرت أيضا المؤسسة مجموعة من الخدمات والعيادات التخصصية الأخرى خلال عطلة عيد الفطر لتلبية كافة احتياجات المراجعين، مثل عيادة العيون حيث استقبلت 15 مراجعا بمركز المطار ومراجعين اثنين بمركز الرويس و50 مراجعا بمركز لعبيب. أما عيادة الأنف والأذن والحنجرة، فقد استقبلت 27 مراجعا بمركز لعبيب الصحي و5 مراجعين بمركز مسيمير الصحي، كما قامت عيادات الطفل السليم في كل من مركز الخور ومركز المطار باستقبال 92 مراجعا. أما عيادات الأمراض المزمنة في كل من مراكز معيذر ومركز لعبيب ومركز عمر بن الخطاب ومركز أم صلال، فقامت باستقبال 311 حالة، وكذلك بلغ عدد مراجعي عيادة الأمراض الجلدية التي 23 مراجعا في مركز لعبيب الصحي، هذا بالإضافة إلى خدمات عيادة فحص ما قبل الزواج حيث استفاد من خدمات هذه العيادة 379 مراجعاً قطرياً في كل من مركز الريان، ومركز المطار، ومركز الخور، ومركز لعبيب، ومركز عمر بن الخطاب، ومركز الخليج الغربي.
أما بالنسبة لمركز الاتصال المجتمعي الذي تم إنشاؤه مؤخراً في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقديم استشارات طبية افتراضية عن بُعد عن طريق الهاتف والفيديو، فقد قام بتقديم عدد 1613 استشارة طبية خلال فترة العيد، وبلغت الاستشارات التي تتعلق بالطب العام من هذا المجموع 1349 استشارة، وتعلقت 264 استشارة طبية بطب الأسنان.
ووضعت المؤسسة برنامج مناوبة للمراكز الصحية خلال عطلة عيد الفطر لهذا العام، ليشمل 17 مركزا صحيا تغطي كافة مناطق الدولة، حيث شملت المراكز الصحية المناوبة كلا من مراكز عمر بن الخطاب والخليج الغربي وروضة الخيل والمطار وأم غويلينا والوكرة والريان وأبوبكر الصديق ومسيمير ومعيذر والشيحانية ومدينة خليفة ولعبيب والخور والرويس وغرافة الريان، وأم صلال والكعبان والجميلية الصحيين.
وقد حرصت جميع المراكز على استقبال المراجعين دون تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم بالمراكز، مؤكدة على أن تلبية احتياجات المراجعين يعد من الأولويات الرئيسية التي تحرص مؤسسة الرعاية الأولية على تحقيقها، حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
وتسعى دائماً مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتسهيل وصول المراجعين وحصولهم على الخدمات الصحية لكل من المواطن والمقيم على حد سواء في جميع الأوقات وبما في ذلك أيام الإجازات والعطلات الرسمية.
وإننا في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية نبذل أقصى الجهود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على حد سواء وبما يعكس الجهود التي تبذلها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا المجال.
وبهذه المناسبة، تشكر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جميع العاملين بكافة التخصصات في جميع المراكز الصحية وخاصة العاملين بالمراكز الصحية الأربعة المخصصة لفحص وحجز الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا.
وننتهز هذه الفرصة لنتوجه بجزيل الشكر والعرفان والتقدير لجميع العاملين بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على جهودهم المتميزة والدور الحيوي الذي يقومون به وتصدرهم للصفوف الأولى في مواجهة جائحة فيروس كورونا «كوفيد - 19».
ونحن نثمن جهودهم المتميزة والمبذولة في سبيل تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى، فلهم منا كل الشكر والتقدير، سائلين المولى عز وجل أن يديم الصحة والعافية على جميع أهل قطر من مواطنين ومقيمين وأن يزيح عنا هذا الوباء.
copy short url   نسخ
01/06/2020
769