+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
اختير الدولي المغربي مبارك بوصوفة، لاعب فريق السيلية الحالي، كأفضل لاعب في تاريخ الدوري البلجيكي، متوفوقا على العديد من النجوم الأفارقة. وكشفت «sportmagazine» البلجيكية عن قائمة تضم أفضل 10 لاعبين أفارقة في تاريخ الدوري البلجيكي للمحترفين، حيث تصدر القائمة النجم المغربي مبارك بوصوفة، الذي صال وجال في الدوري البلجيكي طوال 8 مواسم.
وقام الموقع البلجيكي بوضع لائحة من عشرة لاعبين أفارقة مروا بتاريخ البطولة البلجيكية، وذلك بحسب مؤهلاتهم ونتائجهم مع الأندية التي مارس بها في ذات البطولة.
وبحسب الموقع المذكور، فإن الدولي المغربي المعتزل مبارك بوصوفة تصدر هذه اللائحة كأفضل لاعب إفريقي مارس ببطولة بلجيكا الممتازة.
وسبق لبوصوفة أن جاور ناديي لاغونطواز وآندليخت الذي حقق معه العديد من الألقاب الجماعية والفردية، بحصوله على لقبين للبطولة وكأس بلجيكا وكأس السوبر البلجيكي مرتين.
كما حصل بوصوفة على لقب أفضل لاعب إفريقي في البطولة نفسها 3 مرات، وأفضل لاعب شاب 3 مرات، وأفضل لاعب في مناسبتين.
ويطمح اللاعب للعودة إلى اللعب في «الإرديفيزي»، بعدما سبق ولعب في صفوف شبان أجاكس أمستردام في الفترة مابين 1996 و2001، قبل أن يتألق خارج هولندا في البطولة البلجيكية وبعدها في روسيا والإمارات، حيث صال وجال بين مجموعة من الأندية الأوروبية والعربية.
وتفوق بوصوفة على العديد من اللاعبين الأفارقة البارزين على غرار الإفواري يايا توري، الذي جاء في المركز الثاني، والمصري أحمد حسن الذي حل في المركز الرابع، والنجم النيجيري السابق سيلسيتين بابايارو الذي جاء في المركز التاسع.
copy short url   نسخ
31/05/2020
830