+ A
A -
عوض الكباشي
أكد عبد الرحمن أبو فيصل، رئيس جهاز كرة السلة بالنادي العربي، أن فريقه سيكون جاهزا لخوض بقية المنافسات متى ما تم تحديد موعده، مشيرا إلى أنهم سيتعاقدون مع محترفين جدد لقيادة الفريق في الفترة المقبلة بعد عودة النشاط.
وقال: أنهينا تعاقدنا مع كل المحترفين بعد توقف النشاط مؤخرا، ونترقب الموعد الجديد لعودة النشاط حتى نتمكن من إنهاء كافة الإجراءات بخصوص التعاقد مع محترفين لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة.
وأضاف أبو فيصل: العربي لم يصل لنهائي دوري كرة السلة في الموسم الحالي، وكان قريبا من التتويج باللقب، خاصة أن الفريق هذا الموسم قدم مستويات متميزة، وكنا نعمل على عدم التفريط في لقب الدوري، ولكن نحن جاهزون للتحدي القادم وقادرون على تحقيق الالقاب.
وأوضح رئيس جهاز كرة السلة بنادي العربي أنه بكل صراحة المسؤولية المجتمعية في الوقت الراهن تسير على الطريق الصحيح، وذلك بسبب التوعية الناجحة خاصة في ظل فهم الجميع لهذا الموضوع المهم، مشيرا إلى أهمية الالتزام الأخلاقي من جانب كل شخص يعيش على أرض قطر، وبالفعل يلاحظ أن كل شخص يشعر بمسؤوليته تجاه المجتمع، وقد زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية.
وتابع: كل فرد من أفراد الرياضة تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعه، فالفرد أساس الأسرة، والأسرة نواة المجتمع، وكل فرد مسؤول عن عائلته حيث يقوم بالتوعية والتثقيف اللازم لحمايتهم، كما أنه يجب عليه اتباع كافة الإجراءات والإرشادات للوقاية من فيروس كورونا، من خلال الالتزام بالتوجيهات.
وأضاف أبو فيصل: العربي يضم لاعبين من أصحاب الخبرة وعلى مستوى فني عالٍ وهم قادرون على التتويج بإذن الله بكل البطولات المطروحة.
وحول الاهتمام الذي يجده جهاز كرة كرة السلة في النادي العربي، قال أبوفيصل: إدارة النادي برئاسة الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي ومحمد جاسم الكواري وكل الإدارة «ما مقصرين»، ونجد منهم كل دعم واهتمام وهو سر النجاح والتفوق، وقوتنا تأتي من هذا الدعم الإداري الذي يأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة لكل الألعاب، وأعود وأكرر أن الإدارة لم تقصر معنا في أي شيء، ونحن نبذل قصارى الجهد من أجل تحقيق الألقاب وإسعاد كل العرباوية، وتحقيق طموحاتنا وطموحات إدارتنا وكل محبي كرة السلة في قطر.
وحول استمرار الجهاز الفني، قال أبو فيصل: نحن جددنا الثقة في الكابتن حاتم مملوك، وهو من المدربين المتميزين وننشد من استمراره لما قدمه من قيادة جيدة للفريق ومن أجل الاستقرار الفني وهو ما يمنحنا الكثير من القوة خلال الفترة المقبلة، ونتمنى أن يوفق.
وأضاف: الاتحاد القطري لكرة السلة يتعاون مع كل الأندية، ويتعامل مع الجميع بأفضل صورة، ويسعى دوما للعمل على تطوير اللعبة ونشرها، وبالنسبة لنا في النادي العربي نجد كل التعاون مع الاتحاد برئاسة أحمد المفتاح وبقية رفاقه.
وعن الحكام، قال رئيس جهاز كرة السلة بالنادي العربي: نثق في الحكام، وهم يقدمون مستويات راقية داخل وخارج البلاد، الحكام في كل لعبة يجدون الكثير من الانتقاد، ورغم بعض الأخطاء إلا أننا نرى أن التحكيم المحلي الذي اعتمد عليه الاتحاد القطري لكرة السلة استطاع أن يقدم مستويات جيدة، لكن فقط أقول إن على الاتحاد أن يقوم بمنح الحكام الأجانب فرصة في الفترة المقبلة، لأن كثرة الضغط على الحكام تجعل هناك الكثير من الأخطاء، وسنتواصل مع الاتحاد القطري ولجنة التحكيم بذات الخصوص، ونجد كل التعاون من الاتحاد القطري ولجانه.
وقال عبد الرحمن أبو فيصل: العربي بعد استئناف الموسم سوف يكون رقما صعبا ومزعجا للجميع، وهو قادر على الفوز بكل الألقاب المتبقية من المنافسة، خاصة أن العربي استحق أن يتوج باللقب، بعد أن تصدر الفريق المنافسة منذ بدايتها إلا أن فترة التوقفات أضرت بالعربي، وهناك عدد من الفرق أضافت لاعبين محترفين، إلى جانب أن الحظ لم يساندنا، وكذلك بعض الأخطاء من الحكام في مباريات الدوري وخاصة في الجولات الأخيرة من المنافسة.
وختم عبد الرحمن أبو فيصل رئيس جهاز الكرة بالنادي العربي حديثه قائلا: من المؤكد أن كل رياضي يجب عليه متابعة جميع القرارات الصادرة باهتمام ووعي كبير، خاصة أن جميع القرارات الأخيرة هدفها المحافظة على المجتمع، فما ينتظرنا كمواطنين ومقيمين يجب أن نكون على قدر المرحلة الحالية التي تبذل فيها دولتنا جهودا كبيرة، من أجل حماية المجتمع من هذا الوباء الذي أصبح يهدد الكثير من دول العالم، وهو ما يوجب علينا التكاتف والتعاون لما فيه مصلحة للجميع، خاصة أن هناك دورا كبيرا ينتظرنا كرياضيين.
copy short url   نسخ
31/05/2020
879