+ A
A -
الدوحة الوطن الرياضي
حقق السائق القطري عبدالله الخليفي نتيجة جيدة في الجولة الثالثة من البطولة الأوروبية للسيارات السياحية النسخة الإلكترونية التي جرت منافساتها على حلبة هونجارورينج وبمشاركة 24 متسابقا من أبرز سائقي العالم.
وقدم الخليفي على متن سيارة «سيات ليون كوبرا» عروضا قوية في منافسات الجولة الثالثة، سواء في السباقات التجريبية أو التصفيات التأهيلية والتي يتحدد على أثرها، المركز الذي سيبدأ به المتسابق خوض سباقي المنافسات الرسمية.
وتكون السباق من 13 لفة بطول 4.381 كم للفة الواحدة لتصل المسافة الإجمالية إلى حوالي 56.953 كيلومتر.
وتمكن السائق القطري من الظهور بشكل جيد في السباق الأول، حيث بدأ المنافسة بصورة جيدة ضمن المراكز الأولى ولكنه مع النهاية تراجع في الأداء ولم يكمل بنفس الوتيرة لينهي السباق في المركز الثاني عشر.
وفي السباق الثاني من المنافسات والختامي للجولة ظهر الخليفي بحالة فنية أفضل عن نهاية السباق الأول، وهو الأمر الذي جعله يتقدم لاحتلال المركز التاسع من بين 24 متسابقا على مستوى العالم.
وتعد المشاركة في البطولة الأوروبــيــــة للــســـيـــارات الســـــــــــيـــاحـــيـــــة الـنــســــــــــخـــة الإلكترونية، مخصصة للسائقين الذين شاركوا في منافسات البطولة الموسم الماضي، وكذلك الذين سجلوا حديثًا لموسم 2020.
ونظرا لتأخر بدء منافسات البطولة الفعلية على حلبات أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، فقد قررت اللجنة المنظمة بالتسابق عن بعد حاليا بمشاركة المتسابقين الفعليين للبطولة.
وانطلــقـــــت الـنـســـــــخـة الإلكترونية من البطولة الأوروبــيـــــة للـســــــيــارات الســــيــاحيــة، بإقــامــــــة الجولة الأولى في الأول من مايو، ثم الجولة الثانية التي أقيمت في السابع عشر من نفس الشـــهـــر، فــيـمــا أقـيـــمت الجولة الثالثة على حلبة هــونجـــارورينــج أمـــــــس، وستقام الجولة الرابعة على حلبة بول ريكار يوم العاشر من يونيو المقبل، والخامسة على حلبة زولدير يوم الرابع والعشرين من نفس الشهر، والسادسة على حلبة مونزا في الثامن من يوليو المقبل، والسابعة والختامية علم حلبة برشلونة في الثاني والعشرين من نفس الشهر.
وأعرب عبدالله الخليفي الذي يمثل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في منافسات البطولة عن سعادته بخوض هذه التجربة في ظل توقف المنافسات الفعلية في كافة أنحاء العالم. وقال الخليفي في تصريح صحفي إن مشاركته في الجولة الثالثة والنتائج التي حققها جاءت جيدة إلى حد كبير خاصة في ظل المنافسة القوية التي شهدتها الجولة من جانب جميع المتسابقين المشاركين.
وأوضح أنه قدم أداء جيدا في منافسات الجولة الثالثة من البطولة وتمكن من حصد مركز في وسط الترتيب العام خلال سباقي الجولة، لافتا إلى تطلعه للجولات المقبلة وسعيه لتحقيق مراكز متقدمة.
copy short url   نسخ
30/05/2020
296