الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الاحتلال يعتقل خطيب «الأقصى»

الاحتلال يعتقل خطيب «الأقصى»

القدس المحتلة – الخليل -قنا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى المبارك.
وأفادت مصادر محلية، بأن عناصر من مخابرات الاحتلال داهموا منزل الشيخ عكرمة صبري وسط القدس المحتلة، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف التابعة لهم.
من جهة أخرى، أرغمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة فلسطينية في بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، على هدم منزلها البالغة مساحته 85 مترا مربعا.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن أحد ملاك المنزل القول إن بلدية الاحتلال في القدس سلمتهم في السادس والعشرين من الشهر الماضي إخطارا بهدم المنزل الذي بنته العائلة قبل 7 سنوات، بحجة عدم الترخيص.. مضيفا أن العائلة شرعت اليوم في هدم المنزل المكون من طابق واحد، ويؤوي 6 أفراد، مستعينة بجرافة خاصة، تجنبا لدفع غرامات مالية للاحتلال في تطور آخر منع جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر، كما منعوا المؤذن من رفع الأذان.
وقال مدير أوقاف الخليل حفظي أبو سنينه، إن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية، وشددت من إجراءاتها على البوابات الالكترونية والطرق المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من الوصول إليه، ولم تسمح إلا بدخول عدد قليل فقط، وطردت المواطنين الذين احتشدوا لتأدية الصلاة في الساحات الخارجية للحرم.
واستنكر أبو سنينة، إجراءات الاحتلال الاسرائيلي الرامية لإفراغ الحرم من المصلين.