الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سلطنة عمان.. «811» إصابة جديدة

سلطنة عمان.. «811» إصابة جديدة

عواصم - وكالات - أعلنت وزارة الصحة العمانية، أمس، تسجيل 811 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، منها 315 حالة لعمانيين و496 لغير عمانيين، ليرتفع بذلك العدد الكلّي لحالات الإصابة بالفيروس المسجلة في سلطنة عمان إلى 9820 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات بالفيروس 40 وفاة، وإجمالي المتعافين 2396 شخصا.
وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي، والتقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.
من ناحية أخرى، قررت الأمم المتحدة تأجيل عقد قمة حاسمة تتعلق بالتغير المناخي حتى أواخر عام 2021، بعدما كان مقررا أن تستضيفها بريطانيا العام الجاري.
وقال مسؤولون إن جائحة كورونا «كوفيد - 19» دفعت هيئة المناخ التابعة للأمم المتحدة لإرجاء القمة التي كانت توصف بأنها أهم قمة تتعلق بالتغير المناخي منذ محادثات العام 2015 التي تمخض عنها «اتفاق باريس».
ومن المقرر أن تعقد القمة وفقا للموعد الجديد من الأول حتى الثاني عشر من نوفمبر 2021، على أن تظل مدينة جلاسجو في اسكتلندا هي المدينة المضيفة، وتسبقها قمة تحضيرية تعقد في إيطاليا.
وكانت الحكومة البريطانية تقدمت بمقترح لتأجيل عقد قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي، عاما كاملا، نظرا لأزمة تفشي وباء كورونا الذي يجتاح العالم.
وينظر المهتمون بقضايا التغير المناخي إلى القمة المقبلة على أنها واحدة من أهم جولات المحادثات حول قضايا التغير المناخي العالمي بعد اتفاق باريس للمناخ الذي تم التوصل إليه في باريس عام 2015، وسط توقعات بأن يستجيب مئات من زعماء العالم للضغوط العامة من أجل اتخاذ إجراء عالمي أقوى من خلال تقديم تعهدات بخفض انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بسرعة أكبر.