+ A
A -
كتب عوض الكباشي
كشف هادي المري المدير الرياضي بنادي السيلية عن الترتيبات والتحضيرات التي تعمل علىها مؤسسة دوري نجوم قطر، مشيرا إلى كل الأندية بما فيها نادي السيلية بدأت وضع الخطط والبرنامج لاستئناف دوري النجوم المقرر له في يوليو المقبل، تبدأ في السابع من يونيو وهو التاريخ المحدد للتجمع، ثم يتم لمدة يومين إجراء الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، قبل انطلاق الإعداد الذي يبدأ في 10 يونيو المقبل لاكمال ماتبقى من مواجهات مهمة ومصيرية.
وأضاف هادي المري في حديث لإذاعة «سما نيوز» الكويتية أن السيلية لديه ترتيبات خاصة لعودة قوية لفريق الكرة، ستكون من خلال فترة التحضيرات التي ستكون عبر تمارين خاصة على الناحيتين البدنية والفنية للاعبين، مضيفاً أن السيلية سيدخل في معسكر مغلق لمدة شهر ونصف أو شهرين في أحد الفنادق بالدوحة، لتنفيذ برنامجه عقب الفحص الخاص بفيروس كورونا.. وذلك حتى يكون الفريق في كامل الجاهزية للمواجهات المتبقية من الدوري.
وظل فريق الكرة الأول بنادي السيلية يؤدي تدريباته اليومية طول فترة التوقف الماضية بطريقة تباعدية ووفقاً للتوصيات الموضوعة من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر والتي تهدف للحد من انتشار فيروس «كوفيد – 19» والذي عطل الكثير من التدريبات الرياضية على مستوى العالم، وكان عدد من اللاعبين يواصلون تدريباتهم في منازلهم وفي المناطق المفتوحة التي تخلو من التجمعات والمارة وذلك لاكتساب المزيد من جرعات اللياقة البدنية من خلال الركض المتواصل لمسافات تتيح للاعبين التدريب بشكل جيد، حيث يهدف اللاعبون إلى العودة إلى الملاعب والمباريات بلياقة بدنية عالية.
وتأتي التدريبات وسط متابعة من مدرب اللياقة البدنية الذي يقوم برفع كل تفاصيل التدريبات إلى الجهاز الفني بقيادة سامي الطرابلسي مدرب الفريق ليقف على موقف اللاعبين بشكل عام.
وأكد هادي المري أن ضوابط خاصة بالمعسكر ستمنع دخول أي أحد من خارج منظومة الفريق لفندق اللاعبين وأماكن تدريباتهم طيلة فترة المعسكر، كما ستكون التدابير الوقائية قائمة حول الفريق في التمارين لحين انطلاق الدوري، مشدداً على أهمية الالتزام الكامل لحماية اللاعبين والجهاز الفني، معتبراً الفترة المتبقية كافية لتحضيرات الفريق، للعودة إلى المنافسة، وتستمر الضوابط لحين انتهاء الدوري.
وحول عقودات اللاعبين قال المدير الرياضي لنادي السيلية إلى انه تم الاتفاق مع اللاعبين على عقود ملاحق مع اللاعبين الذين انتهت عقودهم لفترة 2 إلى 3 أشهر حتى يكتمل بها الموسم الرياضي، وتأتي هذه العقود بالاتفاق بين الطرفين «النادي واللاعب».
وعن الأفضل في دورينا هذا الموسم، قال هادي المري المدير الرياضي لنادي السيلية إن أكرم عفيف نجم نادي السد أفضل لاعب في الدوري على مستوى اللاعبين المحليين، وأن ياسين ابراهيمي لاعب نادي الريان يعتبر أفضل محترف في الدوري في الموسم الحالي.
copy short url   نسخ
30/05/2020
727