+ A
A -
كتب- محمد عبد العزيز
أوضحت المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والماء «كهرماء» طرق معرفة رقم الكهرباء الخاص بالوحدة السكنية عند التسجيل في العنوان الوطني، وتشمل 3 طرق فقط منها اللوحة المثبتة على العقار باللون الأحمر والتي تشير إلى رقم الكهرباء، أو التسجيل في تطبيق كهرماء أو موقع كهرماء الإلكتروني والدخول إلى بوابة عقاراتي لمعرفة رقم الكهرباء للعقار وعنوانه، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 991، للاستفسار عن رقم الكهرباء الخاص بالوحدة السكنية.
ودعت وزارة الداخلية المواطنين والوافدين والأشخاص الاعتباريين وفقًا لقانون العنوان الوطني رقم 24 لسنة 2017، إلى تسجيل عناوينهم الوطنية خلال مدة ستة أشهر، حتى يوم الأحد الموافق 26 يوليو 2020، حيث يترتب على المخالفين جميع الآثار القانونية المترتبة على ذلك، ومنها الغرامة التي لا تزيد عن (10,000) عشرة آلاف ريال قطري.
ويُعّرف العنوان الوطني بأنه مجموعة البيانات التي يتخذها كل شخص طبيعي أو معنوي سواء كان مواطنًا أو وافدًا أو من يقوم مقامه للقيام بكافة المعاملات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية وتلقي الخدمات المختلفة بسهولة من الدولة. وأوضحت الوزارة أن التسجيل متاح عن طريق مطراش 2 أو موقعها الإلكتروني أو التقديم المباشر عن طريق مراكز الخدمات الموحدة التابعة لوزارة الداخلية.
copy short url   نسخ
29/05/2020
5904