الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الكويت وإسبانيا تبحثان مواجهة «التداعيات الصحية»

الكويت وإسبانيا تبحثان مواجهة «التداعيات الصحية»

الكويت - مسقط - قنا - بحث الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي خلال اتصال هاتفي أمس مع السيدة أرانشا غونثاليث لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في إسبانيا علاقات التعاون بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أنه جرى خلال الاتصال أيضا بحث تطورات انتشار وباء فيروس كورونا «كوفيد - 19» والجهود الثنائية والدولية في مواجهة تداعياته، حيث شدد الجانبان على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة تبعات هذا الوباء ودعم دور المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال. كما تناول الاتصال مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.
بموازاة ذلك، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل 845 إصابة جديدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19» ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 24112 حالة، في حين تم تسجيل 10 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 185 حالة.
وقال الدكتور عبدالله السند الناطق الرسمي باسم الوزارة في المؤتمر الصحفي اليومي إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 752 حالة من المصابين بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء إلى 8698 حالة. من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة العمانية، أمس، تسجيل 636 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، منها 345 لعمانيين و291 لغير عمانيين ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 9009 حالات.
كما أعلنت الوزارة، في بيان، عن وفاة مواطنة عمانية مصابة بمرض كورونا تبلغ من العمر 51 عاما ليصل عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 40 وفاة، فيما تماثلت 2177 حالة للشفاء.