الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الريان» تختتم برامج العيد.. اليوم

«الريان» تختتم برامج العيد.. اليوم

«الريان» تختتم برامج العيد.. اليوم

تختتم اليوم قناة الريان الفضائية برامج العيد التي أمتعت من خلالها جمهورها وحافظت بها على تفوقها وثقة الجمهور، إذ قدمت الريان لجمهورها في هذا العيد كل ما يلبي رغباته وتطلعاته بمجموعة منوعة ومتميزة من البرامج.
استقطبت الريان ببرامج العيد المشاهد في قطر بمختلف ميوله وانتماءاته الإعلامية، فقدمت له الفرحة والبهجة من خلال تلك البرامج وفقراتها ومسابقاتها المتنوعة، فقد أعدت القناة باقة من البرامج المنوعة التي تواكب فرحة العيد، متبعة إجراءات السلامة والوقاية في ظل أزمة كورونا، استهلت تلك البرامج ببرنامج «شعائر العيد» الذي عرض صباح أول أيام العيد في الفترة من السادسة وحتى السابعة صباحا، وكان عبارة عن ساعة تلفزيونية قدمها الشيخ يحيى بطي، واستضاف فيها الشيخ أحمد يوسف الملا إمام وخطيب، والشيخ الدكتور عايش القحطاني داعية إسلامي، وتناول البرنامج سنن العيد وقيم التراحم في ظل الظروف الصحية الحالية.
كما كان المشاهدون على موعد مع برنامج «عساكم من عواده» طيلة أيام عيد الفطر المبارك، وهو برنامج صباحي مباشر رصد فرحة العيد من خلال استقبال معايدات وتهاني المتصلين بالإضافة إلى مواضيع حوارية منوعة تمت مناقشتها عبر الهاتف أو الاسكايب مع ضيفات البرنامج، وسلط الضوء فيها على كل ما يهم الأسرة والمجتمع خلال العيد، بالإضافة إلى ركن الحلويات مع الوالدة فاطمة الرميحي.
وضم المخطط الخاص بالعيد على الريان أيضًا برنامج «بريد الأطفال» وهو برنامج مسابقات مليء بالفرح والأسئلة والتحديات مع جاسر الحبابي ولبيب. عرض البرنامج خلال 4 أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الرابعة لغاية الساعة الخامسة مساء. ومن خلاله يختار المتصل الظرف الذي يريده، ويحتوي الظرف على سؤال وجائزة. إضافة إلى برنامج «الوجهة» وهو برنامج ترفيهي عرض خلال أيام عيد الفطر المبارك، وقدمه سعود المعاضيد، وفيه خاض المتصلون غمار المنافسة للوصول إلى الوجهة والفوز بجوائز البرنامج. اعتمدت المسابقة على رحلة في بعض المناطق داخل قطر إما البرية أو البحرية الموجودة على خريطة دولة قطر والتي كانت داخل الاستوديو على شاشة كبيرة بداية من مدينة الشمال، ويختار المتصل إما التحرك بالسمبوك وفي هذه الحالة تكون كل الأسئلة متعلقة بالبحر، أو بالسيارة وتكون الأسئلة عامة وعن البر وذلك للوصول إلى الوجهة في الجنوب، وكلما اجتاز المتسابق منطقة عن طريق الأسئلة يضاف إلى رصيده نقطة جديدة. عرض البرنامج من الساعة الواحدة إلى الثانية ظهرا على الهواء مباشرة.
ومن البرامج الخاصة بالعيد والتي أمتعت الجمهور أيضا برنامج «عيدكم مبارك»، وهو برنامج مسابقات شارك فيها الجمهور عبر الإيصالات الهاتفية وإرسال فيديوهات معايدات على وسائل التواصل الاجتماعي، وفاز بعض المشاركين بجوائز قيمة من قناة الريان. قدم البرنامج علي النعمة، واستضاف في الفقرة الأخيرة ضيفا في الاستوديو ليشارك في تحدٍ مع مشارك عبر الهاتف.