+ A
A -
إعداد وحيد بوسيوف
اعتبرت الصحف العالمية ان نادي بايرن ميونخ اقترب اكثر من نيل اللقب الثامن له على التوالي بعد الفوز الذي حققه اول أمس على نادي بوروسيا دورتموند في «الكلاسيكو»، الذي أقيم للمرة الأولى في تاريخه بدون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد.
وقاد الدولي الألماني جوشوا كيميش إلى توسيع الفارق عن ملاحقه المباشر إلى سبع نقاط بعد ان سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 43 ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريبا جدا من اللقب الثلاثين في تاريخه.
وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ منذ الاستئناف والسابع على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه لايبزيج في المرحلة الحادية والعشرين في التاسع من فبراير الماضي، والـ20 هذا الموسم.
وجدد النادي البافاري فوزه على بوروسيا دورتموند بعدما كان سحقه برباعية نظيفة ذهابا في ميونيخ، ليحقق فوزه الـ48 في 102 مواجهة في تاريخ مباريات الفريقين مقابل 25 خسارة و29 تعادلا.
البداية مع الصحف الإسبانية حيث عنونت صحيفة ماركا «بايرن ميونخ يعانق لقب الدوري الألماني بهدف لكيميتش»، حيث اشارت الصحيفة إلى ان الأمل الوحيد بالنسبة لنادي دوتموند لكي يكون منافسا على لقب درع الدوري الألماني هو الفوز على ملعبه، لكن الظروف لم تكن في صالحه حيث اقيمت المباراة بدون جمهوره بسبب فيروس كورونا وكما تعرض مهاجمه المتألق هذا الموسم ارلينج هالاند للإصابة في المباراة، ولهذا يكون كيميش قد اهدى اللقب الثامن على التوالي للنادي البافاري.
وكما ركزت الصحيفة على لاعب وســــــــط ريـــــــال مدريد البرازيلي كـــاســـــيــمــيـــرو وتحدثــت عــــــــن تمـــديـــد عـــــقـــده لـــغـــــــــايــــــة 2023 وكــــتبــــت: مــــــدد عـــــقــــده لــغــــايـــــة 2023، كــاســيميرو للحظات.
اما صحيفة سبورت التـــــــي ان كــــانـــــت الحـدث الأبرز عـندها هــــو اللاعــب الشــــاب هــو انســــو فاتي، الا ان الصحيفة أكدت هي الأخرى ان لقب الدوري الألماني اقترب اكثر ليكون بافاريا حيث عنونت: بايرن ميونخ حكم على نصف لقب الدوري الألماني.
كما اهتمت بإنتر ميلان ومهاجمه لوتارو مارتينيز وكتبت: إنتر ميلان يدرس عرض لوتارو مارتينيز.
وكما عنونت صحيفة موندو ديبورتيفو على اقتراب لقب الدوري الألماني من خزائن فريق بايــــرن مــــيــــونخ بعنـــوان «هــــــدف لكيميتش يـقـرب اللقـــــب مــن بايرن ميونخ»، وذلك بعد ان حقق الأهم في لقاء الكلاسيكو وهو الحصول على نقاط المبــــاراة وتــوســـــيع الفــــارق على ملاحقـــه المباشـــــر بــوروســيــا دورتموند، في مباراة شـهـدت بدايـــــة قــويـــة من جـــانب بوروســـيــا دورتمـــــونـــد الـذي كـان يبحث عن تحقيق انطلاقة جيدة في اللقاء، لكن خبرة حسمت اللقاء للنادي البافاري الذي كان الأفضل خاصة في الشوط الثاني.
وركزت الصحيفة اكثر على برشلونة والمبالغ المطلوبة في بيع عدة لاعبين ومصير فيليب كوتينيو وكتبت: نيوكاسل دخل في اتصال مع كوتينيو.
كما تحدثت عن الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد وكتبت: بيل يدافع عن لعبه للغولف.
وبما ان هالاند يتواجد على رادار نادي ريال مدريد الإسباني حيث يريد فريق الميرينجي التعاقد مع النجم النرويجي في فترة الميركاتو الصيفي المقبل، فقد عنونت على تفوق النادي البافاري على بوروسيا دورتموند بالتركيز على النجم النرويجي الشاب حيث كتبت: هالاند ينهزم ويصاب.
كما ركزت الصحيفة على النجم الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد ودفاعه عن ممارسة رياضة الغولف وكتبت: غاريث بيل يدافع عن هوايته.
وكان غلاف صحيفة «ليكيب» الفرنسية عن الدوري الألماني حيث عنونت الصحيفة حول اقترب اللقب من النادي البافاري «بايرن وحيد».
وتغنت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية بالفريق البافاري بعد استمرار عزفه في البوندسليجا هذا الموسم الذي تم استئنافه بعد توقفه لمدة شهرين بسبب كورونا، وعنونت الصحيفة «السيمفونية الثامنة».
copy short url   نسخ
28/05/2020
837