الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إرسال مساعدات طبية جديدة إلى عدة دول صديقة

إرسال مساعدات طبية جديدة إلى عدة دول صديقة

إرسال مساعدات طبية جديدة إلى عدة دول صديقة

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، وصلت إلى جمهورية مولدوفا، طائرة شحن محملة بـ8.5 طن من المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية في إطار دعم الجهود التي تبذلها جمهورية مولدوفا الصديقة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وكان في استقبال المساعدات الطبية سعادة السيد بافيل فيكو وزير الداخلية في مولدوفا، وسعادة السيد دوميترو سوكولان مساعد وزير الخارجية والاندماج الأوروبي، وسعادة السيد ألكساندرو هولوستينكو مساعد وزير الصحة والعمل والحماية الاجتماعية، والسيد حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا.
وبهذه المناسبة، أعرب سعادة وزير الداخلية المولدوفي عن شكره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على تقديم المساعدات الطبية في هذا الوقت الصعب، لافتا إلى أنها ستساعد الحكومة المولدوفية على مواجهة التحديات المترتبة على جائحة فيروس كورونا.
من جانبه، أكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى مولدوفا على وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية مولدوفا الصديقة وشعبها، مشيرا إلى أن شحنة المساعدات الطبية القطرية، موجهة لدعم القطاع الصحي المولدوفي للتصدي لجائحة فيروس كورونا.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو وصلت إلى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، طائرة شحن محملة بمساعدات طبية عاجلة مقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية في إطار دعم الجهود التي تبذلها جمهورية إثيوبيا الصديقة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وكان في استقبال شحنة المساعدات سعادة الدكتورة ايرغوغ تسفاي مسكل، وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الإثيوبية، وسعادة الدكتور دريجي دوقما، وزير الدولة في وزارة الصحة، وسعادة السيد حمد بن محمد الدوسري سفير دولة قطر لدى إثيوبيا.
وكان قد وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات طبية إلى كل من أوكرانيا، وجمهورية مولدوفا، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وذلك دعماً من دولة قطر للجهود التي تبذلها الدول الصديقة في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.
وقال صندوق قطر للتنمية في بيان له إنه تم إرسال شحنة تزن 27 طنا من المساعدات الطبية العاجلة إلى كل من أوكرانيا وجمهورية مولدوفا، وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدعم الجهود الدولية في الدول الصديقة لمكافحة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)
وقامت الخطوط الجوية القطرية بإيصال الشحنات، وتحتوي على المعدات الأساسية والمستلزمات الطبية كالكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية.
وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: «تأتي هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الصديقة في إطار الجهود المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً مشتركاً يواجه العالم أجمع، وانطلاقاً من باب المسؤولية الدولية المشتركة، كما تؤكد تلك المساعدات موقف دولة قطر الداعم للدول الصديقة، ومساعدتها لتجاوز هذه الأزمة».
الجدير بالذكر أن دولة قطر قد أرسلت من خلال صندوق قطر للتنمية مساعدات طبية عاجلة لدول شقيقة وصديقة خلال هذه الجائحة غير المسبوقة في الأشهر القليلة الماضية.