الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الطوارئ تستقبل «785» مراجعا

الطوارئ تستقبل «785» مراجعا

الطوارئ تستقبل «785» مراجعا

قال الدكتور جلال العيسائي، استشاري الطوارئ بمستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية، إن قسم طوارئ حمد العام استقبل أمس 515 مراجعا من بينهم 355 من الذكور، و160 من الإناث و12 حالة استدعت الإدخال، في حين استقبل قسم طوارئ الوكرة 230 حالة من بينهم 167 من الذكور، و63 من الإناث، فضلا عن 22 حالة استدعت الإدخال.
وقال الدكتور العيسائي في تصريحات للصحافة المحلية إن معظم الحالات كانت بسيطة إلى متوسطة والغالبية العظمى منها تعاني من آلام المعدة والجهاز الهضمي وذلك نتيجة لتغيير النظام الغذائي من بعد فترة الصيام وعدم الحرص في الانتقال إلى نمط غذائي جديد.
وأوضح أنه تم إدخال 12 حالة في مستشفى حمد العام، و22 حالة في طوارئ الوكرة لاحتياج هذه الحالات إلى مزيد من المتابعة والفحوصات الإضافية الأخرى وإجراء الجراحات البسيطة، أما باقي الحالات فقد خرجت في نفس اليوم بعد توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.
ولفت إلى أن آلية العمل في الطوارئ في ظل أزمة كورونا لم تتغير، ولكن ما تغير فقط هو استحداث عيادات خاصة للحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا المستجد حيث يتم تصنيف الحالات في البداية ومن يكون لديه أعراض مشابهة للإصابة بالفيروس، أو من يثبت أنه خالط أحد الحالات يتم تحويله إلى هذه العيادات، حيث يوجد جناح خاص للسيدات وآخر للرجال بعيدا عن الاختلاط بالحالات العادية التي يستقبلها قسم الطوارئ يوميا.