الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إحياء الذكرى الثالثة للحصار الجائر

إحياء الذكرى الثالثة للحصار الجائر

إحياء الذكرى الثالثة للحصار الجائر

أطلقت متاحف قطر وهيئة الأشغال العامة (أشغال) دعوة مفتوحة للمجتمع القطري لتقديم صور ومقاطع فيديو تخليدًا للذكرى الثالثة للحصار المفروض على قطر. في ليلة الخامس من يونيو 2020، ستزدان واجهات معالم فنّية ومعمارية بارزة في مواقع مختلفة بالدولة بعرض حي للصور ومقاطع الفيديو التي سيتم اختيارها.
وستُضاء كل من واجهة متحف قطر الوطني، وأقواس تقاطع 5/‏6 على طريق لوسيل السريع بمقاطع فيديو وصور أبدعتها عدسات عامّة الجمهور.
يُشارُ إلى أن فرصة المشاركة مُتاحة لجميع المواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين في التعبير عن وجهات نظرهم وتصوّراتهم بشأن الحصار، كما تقبل متاحف قطر كذلك المشاركات في شكل مواد صوتية ونصية، والتي ستُساهم في دعم الأرشيف الرقمي المتنامي لمتحف قطر الوطني.
ولتقديم المواد الخاصة سواء بالصور ومقاطع الفيديو أو بالأرشيف الرقمي، يتعيّن على المشاركين إرسال مشاركاتهم وأسمائهم الكاملة بالبريد الإلكتروني إلى PaOpenCall@qm.org.qa. ويُوصَى في هذا الصدد بمشاركة الملفات كبيرة الحجم باستخدام رابط «WeTransfer» أو «Dropbox». ستتم مراجعة مشاركات الصور والفيديو المقدمة قبل الأول من يونيو 2020 من قِبل القيّمين الفنّيين بمتاحف قطر، وسيتم اختيار عدد محدد من الأعمال المشاركة لتزدان بها واجهات معالم بارزة بالدولة بشكل حي خلال أمسية الخامس من يونيو. كما سيتم إخطار المشاركين الذين تم اختيار أعمالهم لتُضيء أقواس تقاطع 5/‏6، عبر البريد الإلكتروني. وتُقبلُ المشاركات المقدمة بعد الأول من يونيو وتضاف إلى الأرشيف الرقمي المتنامي لمتحف قطر الوطني.
متطلبات وشروط التقديم: يجب أن تكون جميع الأعمال المقدمة أعمالاً أصلية. يُوصَى بتضمين وصف توضيحي موجز مع الصور ومقاطع الفيديو المقدمة. يمكن تقديم الملفات الصوتية والنصية وملفات الصور ومقاطع الفيديو ليتم أرشفتها وتكون جزءًا من معرض رقمي، ولكن سيتم عرض مشاركات الصور والفيديو المختارة فقط على أحد المعالم البارزة.
يمكن لكل شخص إرسال العديد من الصور ومقاطع الفيديو لعرضها على أحد المعالم البارزة، كما يمكن أيضًا المشاركة بعدد غير محدود من الأعمال الصوتية والنصية للأرشيف والمعرض الرقمي. فرصة المشاركة مُتاحة لأي مواطن قطري و/‏ أو مقيم في قطر من أي جنسية ومفتوحة لجميع الأعمار، وسيتم اختيار المشاركات المقدمة قبل الأول من يونيو 2020 فقط لعرضها على أحد المعالم البارزة.
التقديم: إرسال المشاركة على البريد الإلكتروني: PaOpenCall@qm.org.qa