+ A
A -
قال الدكتور جلال العيسائي استشاري الطوارئ بمستشفى حمد العام إن قسم الطوارئ استقبل أمس حوالي 431 مراجعا من بينهم 291 رجال والنساء 140 أما في طوارئ الوكرة فقد تم استقبال 220 من بينهم 186 رجال والعدد الباقي 34 من النساء.
وقال إنه خلال أول أيام عيد الفطر المبارك كانت فترة الذروة في استقبال المراجعين هي ما بعد الظهر، لافتا إلى أن معظم الحالات كانت بسيطة إلى متوسطة والغالبية العظمى منها تعاني من آلام المعدة والجهاز الهضمي وذلك نتيجة لتغيير النظام الغذائي من بعد فترة الصيام وعدم الحرص في الانتقال إلى نمط غذائي جديد.
ولفت إلى أنه تم إدخال 16 حالة مستشفى حمد العام كما تم إدخال 23 حالة في الوكرة لاحتياجها إلى مزيد من المتابعة والفحوصات الإضافية الأخرى، أما باقي الحالات فقد خرجت في نفس اليوم بعد توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.
وأضاف أن الطوارئ لم تشهد حالات حرجة أو حوادث خطيرة خلال اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، مرجعا ذلك إلى أن الكثير من الناس في منازلهم والتزموا بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وهو ما يفسر أيضا انخفاض أعداد المراجعين لقسم الطوارئ.
ولفت إلى أن آلية العمل في الطوارئ في ظل أزمة كورونا لم تتغير ولكن ما تغير فقط هو استحداث عيادات خاصة للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد حيث يتم تصنيف الحالات في البداية ومن يكون لديه أعراض مشابهة للإصابة بالفيروس أو من يثبت أنه خالط إحدى الحالات يتم تحويله إلى هذه العيادات حيث يوجد جناح خاص للسيدات وآخر للرجال بعيدا عن الاختلاط بالحالات العادية التي يستقبلها قسم الطوارئ يوميا.
copy short url   نسخ
25/05/2020
328