الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إعلامنا يتزين بفرحة العيد

إعلامنا يتزين بفرحة العيد

إعلامنا يتزين بفرحة العيد

كتب محمد مطر
فرحة العيد تغمر الجميع، ويعكسها إعلامنا بتميز، فرغم الظروف الاستثنائية التي يأتي خلالها هذا العيد، إلا أن الإعلام تفاعل مع فرحة الجمهور ونقلها للشاشات والإذاعات بكل تفاصيلها من خلال اللقاءات والمشاركات الخاصة بالجمهور، فضلاً عن المداخلات واللقاءات لكبار النجوم والشخصيات المعروفة في المجتمع، ليبرز فرحة العيد في كل مكان.
المحتوى الترفيهي كذلك كان له الأثر الأكبر في هذه التغطية التي لا تزال متواصلة حتى نهاية العيد، فمن بين الجوانب المهمة والتي تفاعل الجمهور معها وأشاد بها بشكل كبير تلك المتعلقة بالجانب الترفيهي، إذ تميز إعلامنا بتسليط الضوء بشكل أكبر على هذا الجانب، نظراً لطبيعة الاحتفالات هذا العام، إذ التزمت الشريحة الأكبر من الجمهور بالبقاء في المنازل، وهو ما جعل للجانب الإعلامي أهمية مضاعفة في هذه الأيام المباركة والسعيدة.
تليفزيون قطر واصل تقديم محتواه من خلال فقرات برامجه الرائعة التي شملت كل الجوانب خلال يوم أمس، وهو اول أيام عيد الفطر، ومن بين برامج التليفزيون التي امتعت المشاهدين كان «ساعة مرح»، وبرنامج «عساكم من عواده»، والذي استضاف عن طريق الهاتف باقة من نجوم الطرب والفن، ومن بينهم الفنان صلاح الملا والذي تحدث عن مسلسل العمر مرة والعديد من الجوانب، وكذلك الناقد الدكتور حسن رشيد، وخلال البرنامج، قدم الفنان سعد الفهد أغنية جديدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، كذلك قام تليفزيون قطر برصد تهاني العيد من المواطنين والمقيمين للقيادة الرشيدة والعالم العربي والإسلامي.
كما قدمت قناة الريان كذلك باقة من برامجها المميزة للعيد، من بينها برنامج «عساكم من عواده» والذي يستمر عرضه طيلة أيام عيد الفطر المبارك، وهو برنامج صباحي مباشر يرصد فرحة العيد من خلال استقبال معايدات وتهاني المتصلين، بالإضافة إلى مواضيع حوارية منوعة تتم مناقشتها عبر الهاتف أو الاسكايب مع ضيفات البرنامج يسلط الضوء فيها على كل ما يهم الاسرة والمجتمع خلال العيد، بالإضافة إلى ركن الحلويات مع الوالدة فاطمة الرميحي.
وأيضًا برنامج «بريد الأطفال» وهو برنامج مسابقات مليء بالفرح والأسئلة والتحديات مع جاسر الحبابي ولبيب، يبث البرنامج خلال 4 أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الرابعة لغاية الساعة الخامسة مساء. يختار المتصل الظرف الذي يريده، ويحتوي الظرف على سؤال وجائزة، إضافة إلى برنامج «الوجهة» وهو برنامج ترفيهي يعرض خلال عيد الفطر المبارك، ويقدمه سعود المعاضيد، وفيه يخوض المتصلون غمار المنافسة للوصول إلى الوجهة والفوز بجوائز البرنامج. تعتمد المسابقة على رحلة في بعض المناطق داخل قطر إما البرية أو البحرية الموجودة على خريطة دولة قطر والتي سوف تكون داخل الاستوديو على شاشة كبيرة بداية من مدينة الشمال، ويختار المتصل إما التحرك بالسمبوك وفي هذه الحالة ستكون كل الأسئلة متعلقة بالبحر، أو بالسيارة وستكون الأسئلة عامة وعن البر وذلك للوصول إلى الوجهة في الجنوب، وكلما اجتاز المتسابق منطقة عن طريق الأسئلة يضاف إلى رصيده نقطة جديدة. بيث البرنامج من الساعة الواحدة إلى الثانية ظهرا على الهواء مباشرة.
من البرامج الخاصة بالعيد أيضا برنامج «عيدكم مبارك»، وهو برنامج مسابقات يشارك فيها الجمهور عبر الإيصالات الهاتفية وإرسال فيديوهات معايدات على وسائل التواصل الاجتماعي، ويفوز المشاركون بجوائز قيمة من قناة الريان. يقدم البرنامج علي النعمة، ويستضيف في الفقرة الأخيرة ضــيــفـــــا فــــي الاستوديو ليشارك في تحدٍ مع مشارك عبر الهاتف. يبث البرنامج مباشرةً خلال أيام العيد من الساعة 7:00 وحتى 8:00 مساء.
كما قدمت الريان برنامج «ليالي العيد» والذي يستمر طوال أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 9:00 إلى 10:00 مساء على الهواء مباشرة، والبرنامج من تقديم خالد النعمة وسعد بخيت وبو هلال، ويضم باقة مميزة من الفقرات الجديدة والمسابقات والتواصل مع الضيوف من داخل قطر وخارجها، ورصد فرحة عيد الفطر المبارك.
أما إذاعة قطر فتواصل تقديم برامجها المميزة للعيد، ومن بين تلك البرامج برنامج «عيد وفن»، وفي حلقة اليوم سيجتمع نجوم الفن والشعر عبر أثير إذاعة قطر، لقاء سيمتع جمهور الاذاعة بالأصوات الجميلة والاخبار الحصرية للفنانين الكبار، بداية البرنامج مسك مع نجم الاغنية القطرية الفنان الكبير علي عبد الستار، صاحب الأغاني الباقية في الذاكرة والتي لم ولن ينساها الجمهور، يا ناس أحبه، المعنى يقول، هيا تعال، أنا من قطر، يا حبيبي ترى القلب بعدك سرح، وغيرها الكثير من الاغاني التي أحبها الناس وستبقى حية في الذاكرة والوجدان. علي عبد الستار سيكشف للجمهور في هذه الحلقة بأهم مراحل ومحطات مسيرته الفنية، كما سيتطرق للجديد الذي يحضر له هذه الأيام.
ومن نجم الأغنية القطرية سينتقل البرنامج إلى إحدى أهم نجمات الغناء العربي، وهي الفنانة المتألقة أصيل هميم نجمة العراق والعرب وصاحبة الصوت المخملي والكلمات الراقية والالحان البديعة، أصيل هميم التي تخطت أغنيتها سر الحياة 230 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وكان لها اغنية ايضا حطمت الأرقام وهي اغنية المفروض التي وصلت إلى 130 مليون مشاهدة على اليوتيوب، اصيل ابنة بيت موسيقي فوالدها الموسيقار والملحن كريم هميم وعلى يديه تتلمذت وها هي اليوم تحلق في سماء الفن بقوة وسط محبة الجمهور.
ومن عالم الغناء ننتقل لعالم الشعر مع شاعر الكلمة الجميلة والإحساس المرهف والصور البديعة عادل عبدالله. عادل عبدالله الشاعر والإعلامي ومقدم البرامج في صوت الخليج.. سيكون ضيف البرنامج في حوار مفتوح وشائق ونتعرف منه على معظم اخباره ونستقصي علومه.. وانطباعاته بعد نهاية مسلسل العمر مرة الذي كتب له الشارة وغنتها الفنانة المتألقة اصيل هميم.. كما تدور الاحاديث عن اغانيه في فترة مكافحة كورونا وكانت له اغنية نحن قد التحدي التي لاقت الاعجاب.. كما نعرج على برامجه في اذاعة صوت الخليج وجديده فـي عـالــم الشعر والكلمات.
وإذا كانت بداية البرنامج مسك مع النجم علي عبد الستار، فنهاية البرنامج عنبر مع الصوت الساحر الفنان احمد عبد الرحيم.
أحمد عبد الرحيم الفنان المجتهد ودائم الحيوية والنشاط، سفر وحفلات ومهرجانات، مع حضور دائم في قطر ومشاركة في كل مناسباتها ومهرجاناتها بصوته الساحر وألحانه المتميزة، وسنتعرف على المثير من أخباره ومن أسراره خلال اللقاء كما سيكون المستمعون على موعد مع سماع بعض اغانيه الليلة.
البرنامج يبث عند الساعة التاسعة والنصف مساء وحتى الحادية عشرة، وهو من تقديم ليلى ابراهيم ومياسة المعمري، وإعداد غانم شاهين وغسان نعامة.
أما إذاعة صوت الخليج فقد طلت على مستمعيها بإطلالتين مميزتين، من خلال برنامج تهاني العيد، على فترتين الأولى من الثامنة حتى العاشرة صباحاً، والثانية من السادسة حتى الثامنة مساءً لتلقي تهاني مستمعيها بالعيد لأهلهم وأصدقائهم وإيصال مشاعر البهجة والتواصل في هذه المناسبة المباركة، كما ستبث الإذاعة مجموعة من جلساتها الحصرية.
أما الإطلالة الثانية فستكون في العاشرة مساء ولمدة ساعة أول وثاني أيام العيد من خلال برنامج «سهرة خاصة» الذي تميزت به إذاعة صوت الخليج منذ انطلاقتها، وفي هذه المرة عن طريق الإنستغرام لايف بضيفين مميزين أيضاً هما الفنان علي عبد الستار إعداد وتقديم آمنة الحمادي في مساء اليوم الأول والفنانة رحمة رياض إعداد وتقديم نعمة رياض في مساء اليوم الثاني، وهما سهرتان تتناولان آخر أعمال وأخبار الفنان والفنانة في سهرتين تحملان الكثير من الجديد والمميز.