+ A
A -
كتب محمد الاندلسي
حلت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الأولى عالميا في قائمة موقع upgradedpoints لأفضل درجة رجال أعمال على خطوط الطيران في العالم بفضل مقاعد كيو سويت المبتكرة التي توفر راحة ورفاهية كبرى واستند التصنيف إلى حزمة من المعايير الرئيسية وهي: السعر مقابل القيمة ومدى توافر وسائل الراحة وتكوين مقصورة رجال الأعمال ومستوى الخصوصية ونوعية الطعام ووسائل الراحة وجودة الخدمات المقدمة من طاقم الضيافة.
وجاءت في المرتبة الثانية في القائمة شركة ايقا للطيران التايوانية ثم خطوط دلتا الأميركية بالمرتبة الثالثة والخطوط السنغافورية في المرتبة الرابعة ثم خطوط أول نيبون الجوية اليابانية بالمرتبة الخامسة عالميا.
وتوفّر مقاعد كيو سويت، تجربة سفر مميزة على درجة رجال الأعمال مشابهة لتلك الموجودة على الدرجة الأولى، مع تقديمها لمقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب فواصل الخصوصية لتمكين المسافرين في المقاعد المتجاورة من الاستمتاع بجناح خاص على متن الطائرة. وأطلقت الخطوط القطرية مقاعد كيو سويت في شهر مارس لعام 2017 خلال فعاليات معرض آي تي بي برلين، حيث حازت هذه المقاعد استحسان الجميع وأرست معايير جديدة لتوقعات المسافرين. وتستعد الخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات إلى 52 وجهة بنهاية شهر مايو الجاري إلى العديد من الوجهات أبرزها: مانيلا ونيروبي وعمّان، في إطار الاستراتيجية التي أقرتها وتتمثل في البدء بإعادة تشغيل رحلاتها على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وستوظف الناقلة الوطنية لدولة قطر أسطول طائراتها المتنوع والذي يتسم بالكفاءة لتشغيل الطائرات ذات الحجم المناسب لتلبية الطلب المتوقع لكافة الوجهات المتوقع إعادة إطلاقها. وبنهاية شهر يونيو المقبل، تتطلع الناقلة القطرية إلى تشغيل رحلات إلى 80 وجهة عالمياً، بما في ذلك 23 وجهة في أوروبا، وأربع وجهات في الأميركيتين، و20 وجهة في الشرق الأوسط وافريقيا، و33 وجهة في آسيا. وسوف تخصص الناقلة جدول رحلات قويا إلى العديد من هذه المدن برحلة يومياً أو أكثر إلى كل وجهة، وستضيف الناقلة المزيد من الوجهات قبل نهاية شهر يونيو إلى عدد من الوجهات أبرزها على المستوى العربي: تونس، عمّان، بيروت، بغداد، البصرة، أربيل، السليمانية، الكويت، مَسقط، النّجف، صُحار، صلالة، وفي إفريقيا ستسير «القطرية» رحلاتها إلى وجهات: أديس أبابا، كيب تاون، جوهانسبورج، لاغوس، ونيروبي، وفي الأميركيتين ستشغل رحلاتها إلى شيكاغو، دالاس، ساوباولو، ومونتريال، وفي أوروبا ستطير إلى: أثينا، بودابست، موسكو، اسطنبول، أمستردام، ستوكهولم، برشلونة، بروكسل، باريس، كوبنهاغن، دبلن، إدنبرة، روما، فرانكفورت، لندن، مدريد، مانشستر، ميونخ، ميلان، أوسلو، برلين، فيينا، وزيورخ، كما ستسير رحلاتها كذلك إلى غوانزو، هونغ كونغ، سيول، طوكيو، بكين، شنغهاي، بانكوك، جاكرتا، كوالالمبور، مانيلا، سنغافورة، أحمد أباد، أمريتسار، بانغالاور، مومباي، كاليكوت، كولكاتا، كولومبو، كوتشي، داكا، نيو دلهي، غوا، حيدر أباد، كاتماندو، تشيناي، مالي، تريفاندروم، إسلام أباد، كراتشي، لاهور، ملبورن، بيرث، سيدني وطهران، مَشهد، شيراز، وغيرها من الوجهات.
copy short url   نسخ
25/05/2020
471