+ A
A -
تبدأ قناة الريان اليوم عرض مخططها البرامجي لعيد الفطر السعيد، وأعدت القناة باقة من البرامج المنوعة التي تواكب فرحة العيد، متبعة إجراءات السلامة والوقاية في ظل أزمة كورونا.
وتستهل الريان برامجها في العيد ببرنامج «شعائر العيد» الذي يعرض صباح اليوم في الفترة من السادسة وحتى السابعة صباحا، وهو عبارة عن ساعة تليفزيونية يقدمها الشيخ يحيى بطي، ويستضيف فيها الشيخ أحمد يوسف الملا إمام وخطيب، والشيخ الدكتور عايش القحطاني داعية إسلامي، ويتناول البرنامج سنن العيد وقيم التراحم في ظل الظروف الصحية الحالية.
كما سيكون المشاهدون على موعد مع برنامج «عساكم من عواده» طيلة أيام عيد الفطر المبارك، حيث يعرض في أول يوم على مدى ساعتين من 9:00 إلى 11:00 صباحا، ومن ثاني أيام العيد إلى رابع أيامه من الساعة 9:00 إلى 10:00 صباحا، وهو برنامج صباحي مباشر يرصد فرحة العيد من خلال استقبال معايدات وتهاني المتصلين بالإضافة إلى مواضيع حوارية منوعة تتم مناقشتها عبر الهاتف أو الاسكايب مع ضيفات البرنامج يسلط الضوء فيها على كل ما يهم الأسرة والمجتمع خلال العيد، بالإضافة إلى ركن الحلويات مع الوالدة فاطمة الرميحي.
وضمن المخطط برنامج «بريد الأطفال» وهو برنامج مسابقات مليء بالفرح والأسئلة والتحديات مع جاسر الحبابي ولبيب. يبث البرنامج خلال 4 أيام عيد الفطر المبارك من الساعة الرابعة لغاية الساعة الخامسة مساء. يختار المتصل الظرف الذي يريده، ويحتوي الظرف على سؤال وجائزة. إضافة إلى برنامج «الوجهة» وهو برنامج ترفيهي يعرض خلال عيد الفطر المبارك، ويقدمه سعود المعاضيد، وفيه يخوض المتصلون غمار المنافسة للوصول إلى الوجهة والفوز بجوائز البرنامج. تعتمد المسابقة على رحلة في بعض المناطق داخل قطر إما البرية أو البحرية الموجودة على خريطة دولة قطر والتي سوف تكون داخل الاستوديو على شاشة كبيرة بداية من مدينة الشمال، ويختار المتصل إما التحرك بالسمبوك وفي هذه الحالة ستكون كل الأسئلة متعلقة بالبحر، أو بالسيارة وستكون الأسئلة عامة وعن البر وذلك للوصول إلى الوجهة في الجنوب، وكلما اجتاز المتسابق منطقة عن طريق الأسئلة يضاف إلى رصيده نقطة جديدة. بيث البرنامج من الساعة الواحدة إلى الثانية ظهرا على الهواء مباشرة.
من البرامج الخاصة بالعيد أيضا برنامج «عيدكم مبارك»، وهو برنامج مسابقات يشارك فيها الجمهور عبر الإتصالات الهاتفية وإرسال فيديوهات معايدات على وسائل التواصل الاجتماعي، ويفوز المشاركون بجوائز قيمة من قناة الريان. يقدم البرنامج علي النعمة، ويستضيف في الفقرة الأخيرة ضيفا في الاستوديو ليشارك في تحدٍ مع مشارك عبر الهاتف. يبث البرنامج مباشرةً خلال أيام العيد من الساعة 7:00 وحتى 8:00 مساء.
كما سيكون المشاهدون على موعد مع برنامج «ليالي العيد» طوال أيام عيد الفطر المبارك من الساعة 9:00 إلى 10:00 مساء على الهواء مباشرة، والبرنامج من تقديم خالد النعمة وسعد بخيت وبو هلال، ويضم باقة مميزة من الفقرات الجديدة والمسابقات والتواصل مع الضيوف من داخل قطر وخارجها، ورصد فرحة عيد الفطر المبارك.
copy short url   نسخ
24/05/2020
678