الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لن ألعب في الدرجة الثانية.. !

لن ألعب في الدرجة الثانية.. !

لن ألعب في الدرجة الثانية.. !

حوار عوض الكباشي
قدم المهاجم علي فريدون، لاعب فريق الشحانية المعار من الشمال، مستويات متميزة خلال الموسم الحالي، بعد أن شارك في كل المباريات التي لعبها مع النادي.
وسبق أن استطاع علي فريدون أن يقود فريق الشمال بجدارة ويسهم بقوة في صعوده إلى الدرجة الأولى موسم 2014 متربعاً على عرش هدافي الدوري ليكون أحد أفضل المهاجمين في دوري قطر غازليج، حيث يتمتع فريدون بكل مقومات المهاجم المتمكن بالرأس والقدمين وقوة التسديد.
الوطن الرياضي تحدث مع المهاجم علي فريدون بعد تجديد تعاقده مع الشمال لموسم جديد، وتحدث إلينا حول عدد من الموضوعات والتي يأتي على رأسها مصيره في الموسم المقبل، وموقف نادي الشحانية، إلى جانب الحديث عن الدوري هذا الموسم وإمكانية بقاء فريقه مع الكبار.. وموضوعات أخرى مختلفة في الحوار الآتي:
} حدثنا عن مشاركتك في مبادرة تخفيض الراتب ؟
- مشاركتي مع زملائي جاءت طبيعية وتفرضها الظروف الحالية، والمشاركة في المبادرة جاءت كخطوة واجبة علي من أجل الوقوف مع الجميع خلال المحنة الحالية، وهذا واجب علينا تجاه هذا الوطن الذي أعطانا الكثير، وقد تم التواصل مع رابطة اللاعبين لكي تقوم بالإجراء المناسب وأسأل الله أن يحمي هذا الوطن من أي مكروه واللهم أبعد هذا الوباء عن الجميع وتعود الحياة الطبيعية بأسرع وقت ممكن.
} كيف تؤدي التدريبات «عن بعد» ؟
- أواصل التحضير بصورة منفردة خلال هذه الأيام، وأعمل على إجراء التدريبات بشكل جيد في المنزل بتدريبات تقوية خفيفة إلى جانب التدريبات اللياقية في الملعب، حيث أقوم بتدريبات انفرادية وفقاً لبرنامج خاص أضعه شخصياً للحفاظ على لياقتي البدنية خلال الفترة الصباحية وتتم متابعته عن طريق GPS من الجهاز الفني لنادي الشحانية، يجب أن يستسلم الجميع للأمر الواقع ويبقوا بالبيت أكبر وقت ممكن تنفيذا للتوجيهات الصحية والمساهمة إلى حد كبير في مكافحة فيروس كورونا بارتداء القفازات والكمامات واستخدام المعقمات والابتعاد عن التجمعات.
} كيف ترى مشاركتكم كرياضيين في محاربة الفيروس ؟
- بصورة عامة نرى أن هناك تعاونا وتكاتفا من الجميع، وهو ما يجب علينا كرياضيين وعلينا أن نلتزم بكل التوجيهات الصحية والحفاظ على الأسرة والمجتمع بشكل عام من انتقال العدوى باتباع ما يلزم من وقاية من الفيروس اللعين، إلى جانب إرسال رسائل التوعية باستمرار للجميع بخطورة الفيروس وكيفية تجنبه، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. وأتمنى أن يسير الجميع على نفس النهج، فطوال الوقت الرياضيون يشاركون في المبادرات الخيرية والاجتماعية كجزء من المسؤولية المفروضة عليهم في المجتمع الذي يعيشون فيه.. ويجب أن يتواصل المزيد من التكاتف من كل الرياضيين بالمساهمة الفاعلة للقضاء على هذا الفيروس وهناك الكثير من المبادرات التي بإمكانها المساهمة في الجهود العامة للقضاء على الفيروس.
} هل ترى أن الابتعاد عن تدريبات الكرة أثر عليكم كلاعبين ؟
- هذا أمر مؤكد.. الابتعاد عن الملاعب واللعب الجماعي له تأثر على الجميع من اللاعبين والأندية وكل من له ارتباط باللعبة، إذ افتقدنا حساسية المباريات وحاليا نحن نتدرب على التقوية واللياقة البدنية، والآن بعد الإعلان عن عودة النشاط سنحتاج لفترة جديدة للإعداد لخوض مباريات ودية حتى نستعيد حساسية المباريات.
} وماذا عن العودة للملاعب وانطلاق المنافسات ؟
- سعدنا بقرار العودة ونشتاق للعب من جديد، وهو حال جميع اللاعبين، ونأمل بعد العودة مجددا إلى اللعب أن تكون الإثارة حاضرة، وعلينا أن نواصل التعاون.. والفترة المقبلة تحتاج منا الكثير من التركيز لأن بها مباريات «حاسمة».
} هل ترى أن التدريبات الفردية كافية بالنسبة لكم ؟
- مؤكد أنها ليست كافية.. ولكن في نفس الوقت ضرورية جدا بالنسبة لنا ومهمة لكي نحافظ على لياقتنا البدنية، وبالإضافة إليها أقوم بتدريبات انفرادية كالركض على آلة المشي، فمن الضروري والمهم أن نحافظ عليها ونعتني بأجسادنا وصحتنا، وهي تسهل مهمتنا بعد عودة المنافسة في الشهر المقبل.
} كيف تنظر للفترة المقبلة ؟
- بكل تأكيد سعدت بقرار استئناف الدوري، ولخوض المباريات المتبقية في الدوري، وأعتقد أن ما تبقى من مواجهات تعتبر «مهمة»، ونحن كلاعبين نرحب وندعم القرارات التي بكل تأكيد تعتمد اعتمادا أساسيا على سلامة الجميع.
} وكيف ترى موقف الشحانية في ما تبقى من مباريات ؟
- معروف أن الفريق يمر بفترة صعبة، وموقف الفريق في المركز المتأخر.. واللاعبون يسعون من أجل تحقيق الانتصارات خلال هذه المباريات رغم صعوبتها لأن المباريات الأخيرة في الدوري دائماً تكون صعبة وجميع الفرق تسعى من خلالها لتحقيق الفوز وتلعب بقوة لكسب النقاط وإنهاء الدوري بشكل جيد، والابتعاد عن مناطق الخطر.
} هل معنى ذلك أن فريقك سينجو من الهبوط ؟
- أؤكد للجميع لا تقلقوا على الشحانية والفريق لن يهبط في ظل وجود هذه الكوكبة من النجوم من أصحاب الخبرات القادرين على صناعة الفارق في المباريات، وثقتي كبيرة في تحسن النتائج في المرحلة المقبلة.
} ماذا تقول عن تجديد تعاقدك مع الشمال ؟
- تعاقدي مع الشمال جاء لارتباطي بالنادي وهو الموسم 11 لي مع الفريق الذي يعتبر «بيتي»، والشمال تربطني به علاقة أسرية ولا عقود بيني وبين النادي، ولذلك كان طبيعيا أن أقبل العرض الذي قدمه لي فريق الشمال للتجديد، وتم الاتفاق مع الإدارة على اختيار العرض المناسب، ولكني «لن ألعب في الدرجة الثانية».
} وماذا عن مصيرك في الموسم المقبل ؟
- حتى الآن لم أحدد مصيري في الموسم القادم، خاصة أن فترة الإعارة مع الشحانية «انتهت» ولم أحسم مصيري، وأتمنى أن أوفق في الفترة المقبلة، لكن كما قلت لك لن ألعب في الدرجة الثانية في الموسم القادم واتفقت مع إدارة الشمال ولهم مني كل التقدير والاحترام، ولكن لو هناك حاجة من الشمال للعب المباريات الحاسمة «فلا مانع»، وخلال الأيام القادمة وبالتنسبق مع إدارة الشمال سأحدد مصيري في ما تبقى من الموسم الحالي إلى جانب الموسم المقبل.
} ماذا أضاف انضمام العكايشي للفريق؟
- العكايشي مهاجم كبير واستطاع أن يقدم أفضل ما لديه مع الفريق وساهم معنا في كسب العديد من النقاط.
} هل لديك عروض للموسم المقبل ؟
- نعم.. لدي عدد من العروض أدرسها وخلال الفترة المقبلة سأحدد مصيري، وذلك بالتنسيق مع نادي الشمال الذي له الحق في تحديد مصيري في الموسم القادم.
} من هو أفضل محترف في دورينا هذا الموسم ؟
- بلاشك ياسين براهيمي لاعب نادي الريان.
} من في رأيك الأحق بالدوري ؟
- رغم المنافسة بين الدحيل والريان إلا أنني أرى أن الريان يستحق الفوز باللقب لما قدمه من أداء هذا الموسم.
} من هو المدرب الذي اكتشف علي فريدون ؟
- أعتبر الفترة التي لعبت فيها مع الأهلي وكان يقود الجهاز الفني يوسف آدم هي أفضل فتراتي في دوري النجوم آدم هو المدرب الذي له الفضل في اكتشافي، وحاليا خوسيه مورسيا أشركني في كل خانات الهجوم.

الصفحات