+ A
A -
الدوحة - قنا - أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن اليوم السبت / الموافق 23 من شهر مايو، هو المكمل لشهر رمضان، وأن يوم غدا الأحد الموافق 24 من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
جاء ذلك في بيان للجنة صدر عقب اجتماعها بمبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء أمس، برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل الشمري.
وفيما يلي نص البيان الذي أصدرته لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: «الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد، فقد عقدت لجنة تحري رؤية الهلال اجتماعها مساء أمس الجمعة 29 من شهر رمضان لعام 1441هـ الموافق 22 مايو 2020 م، لتحري رؤية هلال شهر شوال، وإثبات شهادة من يراه، وحيث لم تثبت رؤية الهلال لهذه الليلة، فإنه عملا بقول الرسول: (لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه) وقوله: (فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين)، فإن اللجنة تعلن أن اليوم السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر مايو 2020م هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك، ويكون يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
واللجنة إذ تعلن ذلك لتدعو الله عز وجل أن يجعلنا ممن صام رمضان وقامه إيمانا واحتسابا، وأن يجعلنا من العتقاء فيه، وأن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.
وتنتهز اللجنة هذه المناسبة لترفع إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو نائب الأمير الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني -حفظهم الله- وإلى الحكومة الرشيدة، والشعب القطري الكريم وجميع المسلمين، أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والبركة.
copy short url   نسخ
23/05/2020
744