الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أي مدرب يتمنى تدريب الريال ليوم واحد !

أي مدرب يتمنى تدريب الريال ليوم واحد !

أي مدرب يتمنى
تدريب الريال ليوم واحد !

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، عن مسيرته التدريبية المميزة، وكيف ساهم الفرنسي زين الدين زيدان في تغيير فلسفته الخاصة بكرة القدم.
وقال الإيطالي، في حوار مع شبكة «سكاي سبورتس»: «زيدان غير فكرتي عن كرة القدم، كنت أركز قبل يوفنتوس على 4-4-2، ومع زيدان أردت في وضعه في أفضل مركز يشعره بالراحة في الملعب».
وعن تجربة ريال مدريد قال: «عندما تكون مدربًا، عليك محاولة تدريب ريال مدريد ليوم واحد في حياتك، قضيت هناك عامين لا يمكن نسيانهما، فريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم للصورة التي يملكها في الخارج، في أي مكان تذهب إليه وفي أي دولة، هناك أشخاص يرغبون في رؤيتك ودعمك، وبالتالي هي تجربة لا تنسى، منظومة رائدة ومقرات تدريب رائعة، وفريق مذهل».
وواصل: «لا تحتاج لبناء فريق من حول كريستيانو رونالدو، عليك وضع اللاعبين في أكثر الأماكن التي يرتاحون بها في الملعب، ولا يجب بناء خطة دفاعية محكمة مع هؤلاء اللاعبين، فهم يفضلون النزعة الهجومية، فهناك من سيهاجم وهناك من سيدافع».
وأردف: «بالطبع يجب أن يعملوا معًا كفريق، ولكن مهاجم مثل رونالدو قادر على التسجيل في كل مباراة، ولا يجب عليك منحه الكثير من المعلومات الدفاعية».

الصفحات