الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إذاعة قطر تواكب العيد ببرامج منوعة

إذاعة قطر تواكب العيد ببرامج منوعة

إذاعة قطر تواكب العيد ببرامج منوعة

تطلق اليوم إذاعة قطر وعلى مدى ثلاثة أيام مخططها البرامجي الخاص بعيد الفطر المبارك الذي يأتي هذا العام في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا العالمية، والتزام كافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بالحجر المنزلي والصحي حفاظا على سلامة الجميع.
من بين البرامج المسجلة برنامج «حديث العيد»، الذي يبث على مدى ثلاثة أيام العيد، في الساعة 5:45 صباحا، وهو من إعداد وتقديم عبدالله البوعينين، إلى جانب برنامج «خواطر» من إعداد زهرة السيد، وتقديم خلود الحميدي، كما يتابع المستمعون طيلة أيام العيد برنامج «فرحة العيد» وهو برنامج موجه للأطفال من إعداد أمل الكواري وتقديم زهرة السيد، والبرنامجان يبثان في الفترة بين 6:20 و7:30 صباحا.
ويتضمن مخطط العيد برنامج «مراسلون» الذي يبث في الساعة 12:45 ظهرا، ويغطي فيه المراسلون أجواء العيد في الدول العربية والدول الشقيقة، إلى جانب برنامج «فضل الصيام في 6 من شوال» الذي يبث ثاني أيام العيد في الساعة 8:15 وحتى 8:30 صباحا، وهو عبارة عن حلقة واحدة من إعداد وتقديم محمود سالم.
وبرنامج «صحتك في العيد» يبث ثالث أيام العيد في الساعة 8:15 وحتى 8:30 صباحا، وهو من إعداد وتقديم محمود سالم، كما يتابع المستمعون برنامج «من ذاكرة الأثير» في الساعة 10:45 صباحا، والبرنامج من إعداد أحمد عدنان، وتقديم زهرة السيد، وبرنامج «ذكرياتهم في العيد» من إعداد وتقديم محمد حجازي، ويستضيف عبر الهاتف شخصيات فنية ورياضية للحديث عن ذكرياتهم في العيد نذكر من بينهم الفنان غانم السليطي، والفنان صلاح الملا، والرياضي المخضرم طلال منصور.
وبرنامج «مواويل» وهو برنامج شعري من إعداد وتقديم أحمد بن معلاي الكبيسي. يبث البرنامج في حوالي الساعة 6:50 مساء ولمدة خمس دقائق، ويتميز بتقديم شعر لزهيريات. كما سيكون المستمعون على موعد مع الضحك من خلال برنامج «ابتسامة العيد» في الساعة 11:40 صباحا، وهو عبارة عن فقرات ومقاطع صوتية من مسرحيات ومسلسلات كوميدية من إخراج محمد سليمان.
برامج مباشرة
كما سيكون المستمعون على موعد في أول أيام العيد مع برنامج «صباح العيد» وذلك في الساعة 6:30 صباحا وحتى 11:00 ظهرا، وفي اليوم الثاني والثالث يبث البرنامج في الساعة 8:30 وحتى الساعة 11: ظهرا، وهو من تقديم زهرة السيد وسعود العجمي.
كما يتابع المستمعون برنامج «عساكم من عواده» وذلك في الساعة 4:05 عصرا وحتى الساعة 6:00 مساء، والبرنامج من تقديم وضحى حسين ومبارك الكبيسي، ويفتح المجال للمستمعين للمعايدات عبر الأثير، مع فقرات منوعة.
أما برنامج «العيد في الدوحة» فيأتي في الساعة 7:00 وحتى 8:30 مساء، وهو من تقديم عبير مبارك ومحمد السندي.
فيما سيكون الجمهور على موعد مع برنامج «عيد وفن» في الساعة 9:30 مساء الى 11:00 ليلا، وهو من تقديم مياسة المعمري وليلى إبراهيم، ومن إعداد غانم شاهين وغسان نعامة، والبرنامج ذو طابع فني لإمتاع المستمعين، ويستضيف عبر الهاتف مجموعة من الفنانين للحديث عن أعمالهم في رمضان.