+ A
A -
نزح أكثر من 660 ألف شخص من منازلهم في مناطق نزاعات في العالم منذ مارس، رغم دعوة الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أفادت منظمة إغاثة دولية.
وأكد «المجلس النروجي للاجئين» أن أرقامه تظهر أن النزاعات المسلّحة تواصلت خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19، رغم تدابير الإغلاق التي فرضت في معظم أنحاء العالم.
{ هيئة التحرير – الإندبندنتاعلنت السلطات الروسية أنّها تتوقع «ارتفاعا كبيرا» في عدد الوفيات جراء كوفيد-19 خلال مايو الجاري، فيما تعد روسيا ثاني أكثر الدول تأثراً بالوباء لناحية عدد الإصابات.
وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا خلال اجتماع حكومي، «تحليلنا ومسار تطور الوباء في روسيا يشيران إلى أنّه سيتم تسجيل ارتفاع كبير في مؤشرات الوفيات في مايو».
{ هيئة التحرير – ميدل إيست آييودي وباء كورونا بعدد أكبر من الشباب في البرازيل مقارنة بالدول الأخرى، في منحى مدفوع جزئيا بالتركيبة السكانية الشابة لكن أيضا بالفقر والحاجة إلى العمل.
وتحوّلت الدولة العملاقة في أميركا الجنوبية والتي تعد 210 ملايين نسمة إلى بؤرة جديدة لوباء كوفيد-19، فسجّلت أكثر من 310 آلاف إصابة وهي ثالث أعلى حصيلة إصابات في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا.
{ هيئة التحرير – التايمز
copy short url   نسخ
23/05/2020
140