الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  كورونا سيترك تداعيات مؤثرة

كورونا سيترك تداعيات مؤثرة

كورونا سيترك تداعيات مؤثرة

الكويت -قنا- أكد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أن العالم بعد وباء كورونا (كوفيد - 19) لن يكون على ما كان عليه قبل الوباء، وأن كورونا سيترك تداعيات مباشرة ومؤثرة على مختلف نواحي الحياة سواء منها الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، محليا وإقليميا وعالميا.
جاء ذلك في كلمة وجهها سمو أمير دولة الكويت عصر أمس إلى المواطنين والمقيمين في الكويت بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وقال سمو أمير دولة الكويت، في كلمته، إن تداعيات وباء كورونا تفرض على الحكومة الكويتية وعلى مجلس الأمة وكل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة «اعتماد نهج جديد لمواجهة هذا التحدي الجاد، نهج يعيد رسم كويت المستقبل يطال نمط حياتنا وسلوكنا ويستهدف تصويب مساراتنا عبر خطوات فعالة تنسجم مع متطلبات هذه المرحلة وتداعياتها ولن يتأتى ذلك إلا بالتعاون والتعاضد وتضافر الجهود وتحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتغليب المصلحة الوطنية العليا وجعلها فوق كل اعتبار».
كما أشاد سموه بما أبداه المواطنون الكويتيون والمقيمون من تفهم لكافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة وباء كورونا، والتزامهم بها وتقيدهم بالإرشادات الصحية حفاظا على سلامتهم وصحتهم وعلى مصلحة الوطن..
مشيرا إلى أن هذا السلوك سيسهم في الإسراع إلى عودة الحياة الطبيعية في القريب العاجل.
وأشار سمو أمير الكويت، في كلمته، إلى «ما تبثه وتتناقله بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من مغالطات وإساءات مؤذية لا تتفق مع حرمة الشهر الفضيل ولا مع خطورة الظروف العصيبة التي تشهدها البلاد والتي لا تمثل إصلاحا أو تقويما لما يثار».. داعيا الجميع إلى الالتزام بسمو الرسالة الإعلامية والحرص على ممارسة دورها الإيجابي المسؤول في دعم المجهود المشترك لدحر وباء كورونا والقضاء عليه- في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل 955 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، و9 حالات وفيات جديدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 19564 حالة، في حين ارتفع مجموع حالات الوفاة بسبب الفيروس إلى 138 حالة.
ونقلت وكالة الأبناء الكويتية عن الدكتور عبدالله السند الناطق الرسمي باسم الوزارة القول إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 310 حالات من المصابين بفيروس (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 5515 حالة.
من ناحية اخرى أعلنت وزارة الصحة بسلطنة عمان، أمس، عن تسجيل 424 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، منها 191 حالة لعمانيين، و233 حالة لغير عمانيين، وبذلك يرتفع العدد الكلّي لحالات الإصابة بالفيروس المسجلة في البلاد إلى 6794 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس 1821 شخصا.
كما أعلنت الوزارة عن تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد إلى 32 حالة.
وذكرت أن الوفاة الجديدة لمواطن عماني يبلغ من العمر 70 عاما.
وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي واتباع العادات الصحية، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.