الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  هتافات مسجّلة ومشجّعون من ورق

هتافات مسجّلة ومشجّعون من ورق

هتافات مسجّلة ومشجّعون من ورق

كان شرط إقامة المنافسات خلف أبواب موصدة، من أهم البنود في لائحة طويلة من الإجراءات التي طلبتها الحكومات للسماح بإعادة الحياة إلى الملاعب الرياضية. وفي ما يلي بعض هذه الابتكارات حول العالم:
رجال آليون موسيقيون
اتخذت الرياضة منحاً خيالياً عندما انطلق دوري البيسبول في تايوان الشهر الماضي، حيث قرع رجال آليون «روبوتـات» الطبول في عرض موسيقي مباشر من المدرجات. وفي مشهد مشابه لما يمكن رؤيته في سلسلة أفلام «ســـتار وورز» (حرب النجوم) السينمائية، مجموعة من الرجال الآليين تضع الشعر المستعار وهي تقرع الطبول في المباراة الافتتاحية لفريق راكوتين مونكيز.
كما وزعت حول الملعب دمى على شكل إنسان ترتدي ألوان الفريق، بالإضافة إلى مجسمــات مصنوعة من الـورق المقوى تعوّض المشجعين.
حشد الطاقة
وفي المانيا، تبنّى فريق بوروسيا مونشنغلادباخ فكرة وضع مجسمات من الورق المقوى لملء المقاعد الفارغة، خلال مباراته الأولى بعد استئناف نشاط الدوري المحلي لكرة القدم «البوندسليغا»، حيث منح مشجعيه فرصة الحصول على صورة مجسمة لهم بالحجم الطبيعي لوضعها في المدرجات، وأقدم الآلاف من مشجعي الفريق على هذه الخطوة في مقابل دفع مبلغ 19 يورو لوضع صورتهم في ملعب «بوروسيا بارك».
وقال ممثل المشجعين توماس فاينمان لموقع رابطة «البوندسليغا» على شبكة الانترنت: «إن منظمي الحمـلة غير قادرين على تلبية الطلبات الكثيرة التي تردهـم. بالكاد نستطيع الاستمرار في محاولة تثبيتها جميعاً»، علماً أن ريع هذه الخطوة سيخصص للبحوث في مكافحة وباء كورونا.
هتافات مسجلة
واستعاضت ملاعب كوريا الجنوبية، عن هدير حشود مشجعي كرة القدم، بالأصوات المسجلة للهتافات والاحتفالات، حيث ترددت أصداء تسجيلات الهتافات الشعبية حول الملاعب الفارغة والتي استضاف بعضها مباريات في كأس العالم 2002.
كذلك وضعت أصوات مسجلة للهتافات في عدد من الملاعب الالمانية خلال استئناف الدوري المحلي الأسبوع الماضي.
كما سيتمكن متابعو كرة القدم الأسترالية عبر التليفزيون من سماع أصوات الجماهير المسجلة مسبقاً، والتي ستوضع فوق لقطات المباراة عندما تستأنف البطولة الشهر المقبل.
مجسّمات من ورق لمشجّعي نادي مونشنغلادباخ
وفي الوقت نفسه، أطلق مطوّرو البرامج تطبيقاً يدعى «ماي اب لوز»، والذي يسمح للمشجعين بالتشجيع عن بعد.
ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين التشجيع والتصفيق والهتافات والصفير، ويتم تشغيل الأصوات الناتجة عنهم عبر مكبرات صوت الملعب وأنظمة صوت خاصة بالمتفرجين، كما تتوفر شعارات وهتافات خاصة بالفرق، كما اتخذ منظمو بطولة البيسبول في كوريا الجنوبية نهجاً تكنولوجياً عالياً مع المشجعين، حيث سيتم بث صورهم مباشرة عبر شاشات عملاقة في الملعب خلال مشاهدتهم للمباراة عبر الانترنت.