الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سر الكون الموازي

سر الكون الموازي

سر الكون الموازي

يبدو أن الكون ما زال يخفي المزيد من الأسرار التي تكشف عن نفسها بمرور الوقت. علماء ينجحون في اكتشاف كون موازٍ بجوار عالمنا وتعمل فيه قواعد الفيزياء بشكل مختلف تماماً. كيف ذلك؟
كشفت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أن علماء من وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، نجحوا في الوصول إلى أدلة عن وجود كون موازٍ لعالمنا، إذ يسير فيه الزمن إلى الوراء، وتحكمه قوانين فيزيائية مناقضة تماماً لما هو موجود أو متعارف عليه في عالمنا.
وأوضحت «ديلي ستار» أن وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، عثرت أثناء تجربة للكشف عن الأشعة الكونية على جسيمات قد تكون من خارج عالمنا، وأضافت أن «ناسا» استخدمت بالونا عملاقاً يحمل الهوائي الدافع العابر للقارة القطبية «ANITA» فوق القارة القطبية الجنوبية، حيث لا وجود لضوضاء راديو قد تشوش على النتائج.
ولا حظ العلماء أن هناك «رياحاً» مستمرة لجسيمات عالية الطاقة، حيث تأتي من الفضاء الخارجي، بعضها أقوى مليون مرة من أي شيء يمكن أن يولد على الأرض. وأضاف العلماء أن الجسيمات منخفضة الطاقة «نيوترينوات» تستطيع المرور عبر الأرض وتتفاعل بالكاد مع مادة كوكبنا، إلا أن الأجسام ذات الطاقة الأعلى تتوقف بسبب المواد الصلبة الأرضية.
وأشارت «ديلي ستار» أن الجسيمات عالية الطاقة لا يمكن اكتشافها إلا وهي تنزل من الفضاء الخارجي، مضيفة أن اكتشاف جزيء أثقل «نيوترينو تاو» وهو يخرج من الأرض يعني أن هذه الجسيمات تسير للخلف بمرور الوقت، مما يعد دليلا على وجود كون مواز، حسب نفس المصدر.