الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  مرسيدس ـــ بنز GLE تخطف الأنظار

مرسيدس ـــ بنز GLE تخطف الأنظار

مرسيدس ـــ بنز GLE تخطف الأنظار

الدوحة الوطن
تقدم شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لسيارات مرسيدس- بنز في قطر، مركبة الدفع الرباعي مرسيدس- بنز GLE حيث تتوافر في صالة عرض ناصر بن خالد للسيارات الخاصة بسيارات مرسيدس-بنز على طريق سلوى.
وستساهم مركبة GLE ذات الدفع الرباعي في نقل تجربة القيادة إلى مستويات جديدة كلياً خصوصاً أنها تحمل خصائص مرسيدس بنز المعروفة بالابتكار والموثوقية والكفاءة. وتنظر سيارة GLE إلى العالم نظرة مختلفة ومميزة. فمكانتها الشامخة وخطوط تصميماتها المختارة بعناية مع الحزام الجانبي المرتفع، وشكل رفارف عجلاتها القوية مصممة لتناسب القادة لا الأتباع. فهي مستوحاة من أولئك الذين يقومون كل يوم برحلة جديدة.
ويعكس وجود التصميم القوي والمبدع والجريء أن سيارة GLE تمثل إضافة قوية إلى مجموعة مرسيدس-بنز. كما أن مزايا سيارة GLE اللافتة للأنظار وتصميم هيكلها الفريد، يضمنان تفرُّد سيارة GLE بطبيعتها البديعة، وكذلك فإن واجهتها الأمامية تخطف الأنظار حقاً مع وجود مداخل الهواء القوية، والشبكة ذات الفتحتين والمصابيح الأمامية LED اللافتة. ويؤكد الغطاء المحرك المقبب الشكل على قوة السيارة وحيوتها.
ويعتبر الشعور بالألفة والحميمية، هو أهم ما يميز سيارة GLE عن غيرها. حيث يمكن لقائد السيارة أن يشعر بالراحة الفائقة داخلها بفضل اتساع المكان بالإضافة إلى أن صناعة السيارة من الداخل تتميز بمواد عالية الجودة. وأينما كانت الرحلة فإن قائد السيارة سيستمر في الاتصال بالعالم أجمع وأيضا تتميز السيارة بالأناقة المنعكسة في أصغر التفاصيل. بدءاً من جلد «نابا» الناعم وصولاً إلى الحبيبات الدافئة للحلي الخشبي؛ الأمر الذي يكرس الشعور بالجمال والسعادة والذكاء الناتج من الرحابة. وبفضل المقاعد المتغيرة، يمكن استخدام المساحة الخلفية والاستمتاع بالجودة والراحة.
فخامة وقوة
وحتى إذا سار قائد السيارة في طريق ممتلئ بالحصى أو الإسفلت الخام أو في طرق متسخة، فمن المؤكد أنه سيعرف الطريقة المُثلى للقيادة. ومع نظام الدفع الرباعي 4MATIC وباقة هندسة الطرق الوعرة الاختيارية Off-Road Engineering فإن قائد السيارة سيشعر حتما بالاطمئنان إلى الأداء الفائق على جميع الطرق، ويُعد مستوى ارتفاع السيارة القابل للتغيير ووضع الطرق الوعرة «+Offroad» من ضمن نقاط القوة التي تميز سيارة GLE. مع أفضل مستويات الجر الممكنة في جميع الأوقات.
ووفقاً لهذا الطراز البديع، يمكن الاختيار من بين ستة أوضاع DYNAMIC SELECT وذلك باستخدام وحدة التحكم الموجودة في لوحة التحكم المركزية. بينما يمنح وضع «الراحة» «Comfort» قيادة متزنة وفعالة. ومع وجود باقة AIRMATIC، يمنح وضع الرياضة «Sport» تهيئةً لحركةٍ أكثر سرعة وديناميكية لنظام التعليق، مع ممتص الصدمات الرياضي، فضلاً عن مزيد من الشعور بالتوجيه المباشر ونقاط التغيير المعدلة. ويوفر الوضع الشخصي «Individual» للسائق تغيير الإعدادات الشخصية حسب رغبته.
وتتصدر سيارة GLE 450 4MATIC ذات القدرة التي تصل إلى 270 كيلووات (367 حصاناً)، وعزم الدوران الذي يبلغ 500 نيوتن متر جميعَ الأنظمة الثلاثة. ولخفض استهلاك الوقود والانبعاثات زُودت المحركات بباقات تقنية اقتصادية، تشمل الإمكانيات التي تقلل من خسارة الاحتكاكات والدفقات، وتقلل من وزن المكونات وتُحَسِّن من نظام التحكم عند الطلب. ويتميز ناقل الحركة التلقائي المزود بسبع سرعات بوجود منتقي السرعات الإلكتروني وأذرع رياضية لتبديل السرعة والسماح بالتحكم الكامل في تغيير التروس دون أن يرفع السائق يده عن عجلة القيادة المصنوعة من الجلد.
تقنيات حديثة
وتبدو السيارة مناسبة للمواقف التي تتطلب التدخل السريع. وهذا ما يحدث بالضبط عند عمل مساعد الرياح المتقاطعة Crosswind Assist: إذا تعرضت السيارة إلى رياح ترابية من الجانب، يمكن استخدام المكابح للحفاظ على سير السيارة في طريقها بأمان. ومهما كان المسار الذي يختاره السائق فإن سيارة GLE ستتجه اليه بدقة متناهية.
وإذا كان السائق يسير في الطرق الوعرة، فإن باقة هندسة الطرق الوعرة Off-Road Engineering الاختيارية تجعل من كل رحلةٍ رحلةً فريدة وممتعة. ويسمح مفتاح التحكم DYNAMIC SELECT Controller بالضبط المثالي لخصائص التحكم في السيارة كي تناسب الظروف الحالية للطريق. فالوضع «Off-road» مناسب للطرق الرملية، والوضع «+Offroad» مناسب للطرق الوعرة.
وييسر مساعد ركن السيارة الفعال المزود بنظام PARKTRONIC العثور على مكان لصف السيارة وكذلك الدخول بالسيارة في المساحات المخصصة لصف السيارات أو الخروج منها. وعند تفعيل هذا المساعد، فإنه يوجه السيارة تلقائياً لتسير عمودياً أو بمحاذاة الأماكن المخصصة للانتظار، الأمر الذي يريح السائق من عناء توجيه السيارة واستخدام المكابح. وتتوفر كاميرا ذات زاوية رؤية شاملة (360 درجة) متضمنة في الحزمة الاختيارية لصف السيارة، حيث توفر رؤية واقعية من جميع النواحي وذلك بفضل وجود تفاعل بين أربع كاميرات.
استشعار اللمس
وتربط لوحة اللمس التي يتم التحكم فيها بديهياً بنظام استشعار اللمس المتعدد فهي تتعرف على الإيماءات، والكتابة إضافة إلى الحروف والأرقام. وهي مثالية لاعتمادها على نظام COMAND Online للتحكم في الملاحة والهاتف والوسائل المسموعة والمرئية والعديد من الوظائف الأخرى بسهولة أثناء الحركة. وتعرض المعلومات بدقة وضوح عالية بالألون في شاشة عرض الوسائط مقاس 20.3 سم. فلوحة اللمس هي جزء من النظام الاختياري COMAND Online.
وتقدم GLE أفضل درجات الراحة لحظة دخول السيارة بفضل وضع الجلوس المرتفع المثالي للطرق الشاقة. بالإضافة إلى أنها تأتي مزودة بمقاعد أمامية قابلة للضبط إلكترونياً ضمن التجهيزات القياسية، مما يقدم الدعم الأمثل والراحة الفائقة في الرحلات الطويلة.
ويمكن فتح الباب الخلفي EASY-PACK المتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية وإغلاقه بضغطة زر واحدة حتى يتسنى تحميل الأغراض وتفريغها من صندوق الأمتعة بصورة أكثر راحة وملاءمة. بينما صُمم وعاء صندوق الأمتعة على أبعاد أرضية مقصورة الأمتعة وزُود بحافة مرتفعة قليلاً لحماية صندوق الأمتعة من القاذورات أو السوائل المنسكبة.
وتبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. وقد تأسست الشركة في عام 1957 وهي الموزع الحصري في قطر لثلاثة من أرقى العلامات التجارية في العالم: مرسيدس بنز، مرسيدس- مايباخ، مرسيدس- AMG.

الصفحات