الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إجراءات صارمة لعودة الطيران

إجراءات صارمة لعودة الطيران

إجراءات صارمة لعودة الطيران

قالت تقارير إن شركة الطيران الأوروبية، Ryanair اعتمدت إجراءات وقائية صارمة، استعداداً لعودة الرحلات الجوية، منها أن الركاب سيضطرون إلى طلب الإذن لاستخدام المرحاض وذلك من أجل محاولة تجنب الإصابة بفيروس كورونا.
حيث تستعد الشركة الأكبر في أوروبا، لإعادة تشغيل 40 % من الرحلات في يوليو 2020 على أمل رفع القيود الحكومية على السفر في أوروبا.
الشركة سوف تشغل ما يقرب من 1000 رحلة طيران يومياً اعتباراً من الأول من يوليو 2020، واستعادة 90 % من شبكة خطوطها التي كانت عليها قبل الجائحة. كانت شركة Ryanair تشغل 2400 رحلة يومياً قبل جائحة فيروس كورونا، وسوف تستأنف الطيران من غالبية مراكزها الجوية عبر القارة، والبالغ عددها 80. وفق التقرير الذي نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.
خطة العودة
من جانبها نشرت Ryanair مقطع فيديو عن خطتها للعودة إلى الطيران تنصح فيه الركاب بقياس درجة حرارتهم قبل الذهاب إلى المطار، وإنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت وتنزيل بطاقة الصعود للطائرة على هواتفهم الذكية.
سيخضع المسافرون لمزيد من اختبارات قياس درجة الحرارة في المطار، ويجب عليهم ارتداء الكمامات أو أي وسيلة تغطية أخرى وغسل أيديهم واستخدام معقم اليدين في صالات الإقلاع. كما سيتمكنون على متن الطائرة من ابتياع الوجبات الخفيفة والمشروبات المعبأة مسبقاً باستخدام طرق دفع غير نقدية فقط. علاوة على ذلك، من المقرر أن يُحظر الاصطفاف لدخول المراحيض على متن الطائرة، إلا أن كل راكب سيتمكن من استخدام المرافق «عند الطلب» بشكل فردي. وسوف ينصح بالتباعد الجسدي في المطارات وعلى متن الطائرة كلما أمكن.
مزيد من الإجراءات
تشمل الإجراءات السماح بعدد أقل من الحقائب المسجلة والتنظيف العميق للطائرة كل ليلة باستخدام مواد كيميائية فعالة لأكثر من 24 ساعة، وتقول شركة الطيران إن جميع طائرات Ryanair مزودة بمرشحات الهواء الجسيمية عالية الكفاءة Hepa مماثلة لتلك المستخدمة في أجنحة المستشفيات الحرجة.
يذكر أن شركة طيران Ryanair كانت تقوم بتشغيل جدول يومي هيكلي مكون من 30 رحلة بين أيرلندا والمملكة المتحدة وأوروبا منذ فرض القيود على الطيران في منتصف مارس 2020 نتيجة لانتشار جائحة فيروس كورونا؛ إذ أجبر الوباء شركات الطيران حول العالم على حظر أسطول طائراتها من السفر.
الإغلاق الكامل
ومع خروج دول الاتحاد الأوروبي من عمليات الإغلاق الكامل جراء فيروس كورونا، وكتدبير مؤقت للصحة العامة، ستطلب شركة Ryanair من جميع الركاب الذين يسافرون في يوليو وأغسطس تزويد نقطة تسجيل الوصول بتفاصيل حول مدة الزيارة المقررة، وعنوانهم أثناء زيارة بلد آخر في منطقة الاتحاد الأوروبي، وسوف ترسل معلومات الاتصال تلك إلى حكومات الاتحاد الأوروبي لمساعدتها على مراقبة أي لوائح عزل.
حيث قال إيدي ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair: من المهم لعملائنا وشعبنا أن نعود إلى بعض جزء من جداولنا المعتادة اعتباراً من 1 يوليو 2020 فصاعداً، إذ نفذت الحكومات في جميع أنحاء أوروبا إغلاقاً شاملاً لمدة أربعة أشهر للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن بعد أربعة أشهر، حان الوقت لإعادة أوروبا للطيران مرة أخرى حتى نتمكن من لم شمل الأصدقاء والعائلات، والسماح للناس بالعودة إلى العمل، وإعادة تشغيل صناعة السياحة في أوروبا، والتي توفر الملايين من الوظائف.