الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استمرار تعليق العمل بالمحاكم

استمرار تعليق العمل بالمحاكم

استمرار تعليق العمل بالمحاكم

كتب - محمد ابوحجر
في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، وحرصا على سلامة الجميع، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية، قرر المجلس الأعلى للقضاء استمرار تعليق جلسات محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية ولجان فض المنازعات العمالية ولجان فض المنازعات الايجارية وذلك لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 /04 / 2020.
مع استمرار عمل القضاة في نظر الأمور المستعجلة والأمور الوقتية وغيرها من المسائل العاجلة وتحديد المواعيد الجديدة بالنسبة للجلسات المؤجلة، علماً أن محكمة التمييز ستستمر في نظر جلساتها في المواعيد المحددة لها مسبقا
وأكد المجلس أنه خلال فترة تعليق الجلسات يوفر الأعلى للقضاء نظام خدمة الجمهور عن بعد وذلك عن طريق برنامج «بوابة محاكم الإلكترونية»، بالإضافة إلى تخصيص بريد الكتروني وخط هاتفي ساخن بكل محكمة لاستقبال كافة الطلبات والاستفسارات.
كما سيتم تنظيم المناوبة للقضاة بكل محكمة للنظر والبت في الطلبات والامور المستعجلة مع استمرار عمل الفرق الفنية والإدارية الداعمة لجميع المحاكم لخدمة المتقاضين.
وينوه المجلس للمراجعين الكرام بأنه في حالة الحاجة للحضور الشخصي، يجب مراعاة أخذ مواعيد عاجلة ومسبقة عن طريق وسائل التواصل المحددة.
وستستمر جميع الخدمات المقدمة عن طريق مراكز الخدمات الخارجية حسب المواعيد المتبعة سابقاً، كما يستمر تقديم طلبات تسجيل الدعاوى العاجلة والطعون عن طريق البوابة الالكترونية للمجلس أو الحضور بموعد مسبق.

الصفحات