+ A
A -
الدوحة - الوطن - قنا
قام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس، بزيارة لمجمع ومستشفى العزل الطبي بمنطقة أم صلال، للاطلاع على جاهزية المجمع الذي أقامته الدولة ضمن الخطة الوطنية التنفيذية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
واستمع معاليه لموجز عن الإمكانيات والتجهيزات الطبية للمجمع والمستشفى المعد للعزل الطبي للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 12 الفا و500 سرير، ومزود بكل وسائل الراحة والأمان والاشتراطات الصحية اللازمة، كما تفقد معالي رئيس مجلس الوزراء الأماكن المعدة للترفيه وتناول الوجبات.
والتقى معاليه خلال الزيارة بالكادر الموجود بالمجمع من أطباء وممرضين ومتطوعين وشكرهم على جهودهم المقدرة في مواقعهم في الصفوف الأمامية لمواجهة وباء (كوفيد ـ19)، كما حثهم على تقديم كل ما يمكنهم من خدمات طبية وإنسانية لمساعدة المصابين.
وقام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس بزيارة لعدد من مصانع المنتجات والمستلزمات الطبية بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الصناعية، للاطلاع على سير الحركة الإنتاجية في البلاد فيما يتعلق بالصناعات الطبية وكفايتها لسد حاجة السوق المحلي من مختلف المنتجات والمستلزمات.
فقد زار معاليه كلا من مصنع (قطر فارما للصناعات الدوائية)، ومصنع (قطر الحياة) للصناعات الدوائية، و(المها) للمستلزمات الطبية، واستمع لشروح حول الخطط الاستراتيجية للمصانع، وطاقتها الإنتاجية من أدوية ومعقمات وكمامات.
كما اطلع معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال الزيارات على المختبرات والمعامل الطبية والمستودعات وآليات سير عمل المصانع، وفق خططها التصنيعية الساعية لتحقيق المتطلبات الطبية للسوق المحلي بالإضافة إلى التصدير إلى الدول الشقيقة والصديقة.
وأشاد معاليه بجهود المصانع والقائمين عليها والعاملين فيها، وبالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في المجال الطبي خاصة وفي مختلف المجالات عامة، استجابة للخطة الوطنية التنفيذية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وقال معالي الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «واقع الإنتاج الطبي في قطر مُرضٍ ويوفر كميات هامة من احتياجاتنا من اللوازم الطبية. اليوم وأثناء زيارتي لعدد من المصانع رأيت قطاعا واعدا ينتج بوتيرة جيدة وبأعلى معايير الجودة ولن تدخر الحكومة جهدا في تسهيل عمل هذا القطاع وكل القطاعات المنخرطة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وفق رؤية 2030».
copy short url   نسخ
10/04/2020
873