+ A
A -
لندن - أ. ف. ب - وجه نادي رينجرز انتقادات لاذعة لاقتراح رابطة الدوري الآسكتلندي المحترف لكرة القدم بإنهاء موسم الدرجات الثلاث الدنيا محذرا من «عواقب وخيمة على كرة القدم الآسكتلندية».
ومع توقف المنافسات على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، اقترحت رابطة الدوري التي تشرف على ?? ناديا في الدرجات الأربع الأولى أن تصوّت الأندية على اقتراح إنهاء موسم المستويات الثاني، الثالث والرابع وتحديد المراكز النهائية وفقا للترتيب الحالي.
ولا يشمل الاقتراح دوري الدرجة الممتازة (برميرشيب) بل يوصي بالإبقاء على مبارياته مؤجلة للوقت الراهن، ولكن في حال تعذّر إنهاء الموسم سيعتمد المبدأ ذاته في عملية تحديد المراكز.
وفي حال حصل ذلك سيتوج سلتيك متصدر الترتيب الحالي بطلا لآسكتلندا للعام التاسع تواليا، مقابل سقوط هارتس المتذيل في المركز الثاني عشر إلى المستوى الثاني.
وقال الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب رينجرز صاحب المركز الثاني ، إن ناديه سيعارض «بأشد الوسائل الممكنة» أي محاولة لتغيير القواعد السائدة.
وتابع لاعب وسط ليفربول السابق أنهم سيتقدمون باقتراح أحد الأعضاء الذي يفضي بالإفراج عن الأموال وتوزيعها على كل الأندية في كل أنحاء أسكتلندا فورا.
واعتبر رينجرز أن أي تغيير «من دون اهتمام ومسؤولية» سيؤدي إلى عواقب وخيمة على كرة القدم الآسكتلندية.
copy short url   نسخ
10/04/2020
345