+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تقرر تأجيل بطولتي العام لفرق السنوكر 6 ريد وبطولة آسيا للسنوكر واللتين كانتا ستقامان في الدوحة نهاية الشهر الحالي وذلك لنهاية شهر يوليو القادم نظرا للأوضاع التي يمر بها العالم حاليا من انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي في مختلف أنحاء العالم.
مـــــن جهـــــته أكــد مــبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولـي للســنوكر أن الاتحاد القطري للعــبة برئاســة محمـــــد الرمــزاني حدد موعدا مبدئيا لاقامة البطولتين في نهاية شهر يوليو القادم على أمل أن تكون الأوضاع تحسنت وتمت السيطرة على هذا الفيروس، ولكن إذا استمر الوضع على ما هو عليه حاليا فإن التاجيل سيكون مصير البطولتين دون شك.
وأضاف الخيارين أن هناك تواصلا وتنسيقا بين الاتحاد القطري والاتحادين الآسيوي برئاسة محمد سالم النعيمي والدولي برئاستي حتى لا يكون هناك ارتباك في تنظيم الروزنامة الخاصة بالبطولات القارية والدولية عندما يتم استئناف النشاط الرياضي مرة اخرى، خاصة ان هذا الأمر سيحتاج إلى وقت لاسيما ان اللاعبين متوقفون عن التدريبات حاليا ولايحضر أي منهم إلى مقر الاتحاد.
وبالنسبة لبطولة العالم للسنوكر المقرر اقامتها في شهر نوفمبر القادم بالدوحة ايضا فقال مبارك الخيارين انها حتى الآن قائمة في نفس الموعد دون تغيير، وهو امر طبيــــعي لاســــــيما ان امامــــــنا ســـــبعة اشـــــهر على مــوعد انطلاقها واقامتها.. مشيرا إلى ان هذه البطولة تشهد على هامشها ايضـــا اجتمـــــاع الجمعـــــية العـــموميـــة للاتـــــحاد الدولى وانتخاب مجلس إدارة جديد، وتم ادراج هذا البند في هذه البطولة بموافقة جميع اعضاء الاتحاد الدولي.
وفي نهاية كلامه قال الخيارين ان هناك تعاونا تاما من جانب الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر مع جميع الاتحادات الاهلية في هذه الظروف الصعبة التي تواجهها البشرية، واكدنا على ان سلامة البشر أهم من المنافسات والبطولات الرياضية.
copy short url   نسخ
10/04/2020
355