الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  موعد جديد للجولة العالمية للسلة «3x3»

موعد جديد للجولة العالمية للسلة «3x3»

موعد جديد للجولة العالمية للسلة «3x3»

كتب - عوض الكباشي
تعكف اللجنة المنظمة للجولة العالمية لمنافسات «3×3» لكرة السلة على دراسة عدد من الخيارات والتواريخ المقترحة لإقامة البطولة في المرحلة المقبلة بعد أن تم تأجيلها من قبل بسبب جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم وتسببت في تأجيل كل البطولات، وتقرر تأجيل انطلاقة الجولة العالمية لمنافسات كرة السلة (3x3) التي ينظمها الاتحاد القطري بالتنسيق والترتيب مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وكان من المفترض أن تنطلق المنافسة خلال شهر أبريل الحالي لموعد يحدد لاحقا.
وظلت المنظمة المحلية في اجتماعات متواصلة خلال الفترة الماضية وتم التنسيق والترتيب على أن تكون البطولة بـ «سيتي سنتر»، بعد أن تم تنظيمها العام المنقضي بكتارا، ولكن بعد تأجليها ستكون هناك خيارات أمام اللجنة المنظمة ومن ضمنها «سوق واقف - قطر مول» إلى جانب خيارات أخرى سيتم كشفها في وقتها وذلك في إطار الاهتمام بجانب الجمهور.
ويشارك في البطولة 12 فريقا من المحترفين حول العالم، وسيلعبون 19 مباراة تقام لمدة يومين، وهناك مقترح على إقامة البطولة في شهر يونيو.
وحصلت قطر على تنظيم البطولة العالمية لعامي 2019 و2020، وتعتبر «الجولة العالمية» للمنافسات الثلاثية مثيرة ومستوحاة من العديد من أشكال كرة الشوارع التي تُمارس في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الرياضة الجماعية التي تجد الاهتمام والمتابعة الكبيرة عالميا.
وكان فريق ريجا اللاتفي توج بلقب جولة الدوحة العالمية لمنافسات كرة السلة (3x3) التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على مدار يومين في المسرح المكشوف بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وجاء تتويج ريجا باللقب بعد فوزه الصعب على منافسه ليمان الصربي بنتيجة (15-14) في المباراة النهائية.
ووجد التنظيم الإشادة من الاتحاد الدولي لكرة السلة من كافة الأوجه، وأكدوا على أن الجولة الماضية هي الأفضل حيث أشادوا بالأجواء التي أقيمت فيها البطولة في منطقة كتارا وكذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي ساهم في إنجاحها وإخراجها بصورة مميزة للغاية.
يذكر أن عنابي كرة السلة لمنافسات «3×3» ما زال يمتلك حظوظا في المنافسة على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبل، حيث كان من المفترض أن يدخل في التصفيات النهائية التي كانت ستقام في الهند في شهر مارس الماضي وتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

الصفحات