+ A
A -
طالبت وزارة التعليم والتعليم العالي المدارس الحكومية بضرورة أن تقوم برفع أسماء الموظفين الذين تبدر منهم أي تصرفات تدل على عدم المسؤولية في وقت أحوج ما يكون فيه التعليم إلى تعاون الجميع، وذلك حرصاً من الوزارة على جودة العمل واستمراره بما يضمن تحقيق أهداف هذه المرحلة.
جاء ذلك في تعميم أرسلته وزارة التعليم إلى المدارس أمس نتيجة شكوى بعض المدارس من تهاون بعض الموظفين في أداء مهامهم خاصة في حالة العمل عن بعد.
ولفتت الوزارة إلى أن هذه المرحلة بحاجة إلى تكاتف الجميع وتعاونهم لإنجاح رؤية الوزارة ورسالتها، لتوفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة لأبنائنا الطلاب، مؤكدة أن هذه المرحلة تقتضي العمل الجاد والمثمر في جميع الأحوال، وذلك بالحضور إلى المدارس والعمل عن بعد حسب التعميمات الصادرة بهذا الشأن من جهات العمل المختصة بوزارة التعليم والتعليم العالي.
كما أرفقت الوزارة التعميم الصادر بنموذج به أسماء الموظفين المشار إليهم بالتقاعس عن العمل، والرقم والمسمى الوظيفي كذلك شرح للموقف، مع ذكر للإجراءات المتخذة من إدارة المدرسة.
وعلى الجانب الآخر، أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي، أمس، جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني «نهاية العام» لطلبة شهادة الثانوية العامة بالمدارس النهارية وتعليم الكبار للعام الدراسي الحالي 2019/2020.
ووفقا لجداول الاختبارات التي أصدرتها إدارة تقييم الطلبة بالوزارة، تبدأ اختبارات الطلاب يوم الاثنين الأول من يونيو 2020 بمادة الكيمياء، حيث تستمر الاختبارات لمدة ثلاثة عشر يوما، يتخللها أربعة أيام راحة للطلاب، تنتهي يوم السبت 13 يونيو 2020 بمادة العلوم الاجتماعية، ويستغرق كل اختبار فترة زمنية قدرها ساعة ونصف لكل مادة يومياً تبدأ الساعة 8 وتنتهي 9.30 صباحاً.
copy short url   نسخ
10/04/2020
441