+ A
A -
في ظل الأزمة الحالية التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا، باتت الأطعمة المعلبة أحد خياراتنا داخل الحجر الصحي، سواء لتوفير الوقت أو المال، أو لأسباب أخرى مثل عدم توافر المواد الغذائية والخضراوات. لهذا السبب نشرت مجلة SELF الأمريكية بعض نصائح الخبراء حول كيفية إعداد معظم الأغذية المعلبة؛ لجعل طعمها أفضل.
الأطعمة المعلبة وأهمية اللمسة الأخيرة
هل فكرت من قبلُ في إضافة أشياء أخرى فوق الوجبة المعلبة الجاهزة؟ على الأغلب جوابك هو: لا، لذلك أنصحك بفعل ذلك.
أحد الأمثلة على ذلك هو وضع طبقة «مقرمشة» فوق الوجبة مثل الخبز المحمص أو حتى الشيبس والبسكويت إن كان يتناسب مع نوع الوجبة، هذه الحركة البسيطة ستجعلك تشعر بطعم غني ولذيذ.
وإذا أردت أن تغيّر من طعمها أيضاً فبإمكانك تحميص الخبز في مقلاة لدقائق قليلة، مع قليل من زيت الزيتون، وبعض الثوم، والأعشاب الجافة أو المجففة.
تحميص الوجبات في الفرن
ربما سمعتِ بالفعل عن تحميص الخبز من أجل وجبة خفيفة أو من أجل إضافته إلى أحد أنواع السلطات مثل الفتوش.
لكن في الواقع أي نوع من أنواع الفاصوليا المعلبة، السوداء، أو البحرية، أو البيضاء، سيصبح طعمه أفضل بعد وضعه 10 دقائق في الفرن.
هذه الحركة ستجعلها مقرمشة أكثر، خاصة إذا أردتِ أن تخلطيها فيما بعد مع المعكرونة أو الخضراوات المشوية.
يمكنكِ اتباع وصفة بسيطة للحمص المشوي، باستخدام أي نوع لديك من الفاصوليا:
صفِّي الحبوب، واغسليها، وجففيها، واخلطيها بقليل من الزيت، وضعي بعض التوابل حسب الرغبة، وافرديها بالتساوي على ورق خبز، واشويها على درجة 350 فهرنهايت (177 درجة مئوية).
استخدِم المخللات
إلى جانب معلبات الأسماك
لا تدع برطمانات مخلل الملفوف تنتهي من برّادك، لأن المخللات أفضل طريقة لكسر حدّية بعض الأطعمة مثل الأسماك المعلبة (تونة وسردين) والفاصولياء بالزيت، كما أنها ستضيف طعماً لذيذاً لها.
لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لتضيف الفاصوليا والعدس إلى الطبق
الفاصوليا والبقول المعلبة يمكنها أن تكون أفضل بالفعل بقليل من الطهو، عند إعداد حساء أو يخنة أو صلصة.
الطبخ الهادئ للفاصوليا والبقوليات المعلبة مع بقية المكونات من التوابل والأعشاب والبصل والثوم والمرق والطماطم يمنحها الوقت الكافي لتكتسب هذه النكهات.
فطائر نباتية مقليّة
تعود الحياة للبقوليات والخضراوات المعلبة عندما تخلطها بالبيض والدقيق.
إحدى الوصفات المعلبة هي فطائر الذرة.
لتحضيرها اضرب بعض حبوب الذرة الكاملة في الخلاط وامزجها بالدقيق والبيض، وأي توابل لديك، كاري، أو كزبرة أو شمر أو جميعها.
بعدها اجعل الخليط على شكل قِطع صغيرة وقم بقليها في المقلاة.
التوابل ثم التوابل
ثم التوابل
إذا كانت الوجبة المعلبة التي ستتناولها لا تحتوي على كثير من التوابل مثل المعكرونة المجففة، فأنت بحاجة لإضافة كثير من المذاقات مثل توابل الكاري أو البهار الأسود والفلفل، ويمكن أن يكون الزعتر اختياراً رائعاً أيضاً.
اهرس الخضراوات
في حساء الكريمة
إذا لم تكن من مُحبي الخضراوات المعلبة، يمكنك أن تحصل على طبق لذيذ منها عن طريق هرسها مع لبن بقري وبعض الأعشاب العطرية أو التوابل، ستجد فيها كل المذاق والقيمة الغذائية.
كما يمكنك عمل شوربة الكريمة بالخضراوات باستخدام علبة ذرة معلبة وكيس من مسحوق شوربة الكريمة وحبة بطاطا وحبة جزر.
الصلصة السحرية
تريد طريقة للتخلص من الملل من طعم الأكلات المعلبة؟ إليك طريقة تحضير هذه الصلصة التي ستستغرق قليلاً من الوقت لإضافتها فوق الطعام المعلب مثل المعكرونة والفاصولياء والعدس.. إلخ.
ضع مكونات مثل الخردل أو الكاري مع قليل من الثوم، وعصر الليمون، إضافة إلى بعض الأعشاب الجافة مع الزبادي على النار، وستحصل على صلصة رائعة مناسبة لجميع الأكلات.
كعك السمك
كعكة السمك هي الطريقة الأسهل لتحويل السمك المعلب البارد الرتيب إلى طبق دافئ بجودة الأطباق التي تُقدَّم في المطاعم.
اخلط التونة المعلبة أو السلمون مع فتات الخبز، والتوابل، مع بيضة، وبعد ذلك تُشكَّل على شكل فطائر وتُخبز حتى تكتسب اللون البني الذهبي والمقرمش.
copy short url   نسخ
10/04/2020
1416